الإعلام العبري: عائلات الإسرائيليين المحتجزين بغزة قلقون من توسع العدوان البري على القطاع

الرسالة نت

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن عائلات الجنود والمستوطنين الإسرائيليين الأسرى في قطاع غزة لدى "كتائب القسام" (الجناح العسكري لحركة حماس) وفصائل المقاومة، أعربوا عن قلقهم من تصعيد جيش الاحتلال عدوانه البري على قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن عائلات الإسرائيليين الأسرى في غزة "تطالب مجلس الحرب بالاجتماع معها بشكل عاجل". وأفادت مصادر عبرية بوجود 229 أسيرا لدى المقاومة وغزة وأكثر من 100 مفقود.

وكانت /هيئة البث/ الإسرائيلية قد أعلنت بأن عدد القتلى الإسرائيليين الذي قتلوا بنيران المقاومين الفلسطينيين بطوفان الأقصى ارتفع إلى 1400 قتيل و 5431 جريحا بينهم عشرات المصابين بجروح حرجة.

وكان متحدث باسم جيش الاحتلال قد أعلن منذ يومين أن الجيش أبلغ حتى الآن عائلات 310 جنود بمقتلهم منذ بدء معركة "طوفان الأقصى".

وقال في مؤتمر صحفي عقده، الخميس: إن الرقم ليس نهائيا لأن الجيش يحقق في معلومات جديدة.

وكان قائد هيئة الأركان في "كتائب القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس" محمد ضيف، أعلن، في (7 تشرين أول/أكتوبر)، انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، وذلك بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، واقتحام مواقع عسكرية إسرائيلية والمستوطنات في غلاف قطاع غزة وقتلت وأصابت آلاف الجنود والمستوطنين وأسرت العشرات.

البث المباشر