6 شهداء فلسطينيون وإصابات خلال اقتحام إسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها

الرسالة نت

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة، إلى 6 شهداء بحسب وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية، في إحصائية غير نهائية.

 

وتحدثت وزارة الصحة في بيان مقتضب اليوم الخميس، عن "6 إصابات بينها حالات خطيرة". وكانت الحصيلة السابقة أشارت إلى استشهاد فلسطيني وإصابة 6 آخرين.

 

وهذه المرة الثانية التي تقتحم قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة منذ فجر الخميس.

 

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ترافقها جرافة عسكرية، المخيم من محاور عدة، واعتلى قناصتها أسطح عدد من البنايات المطلة على المخيم، فيما قامت الجرافة بتدمير الشوارع والبنية التحتية في المخيم ومحيطه.

 

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية /وفا/ فإن "مواجهات عنيفة اندلعت في المكان، وأسفرت حتى اللحظة عن استشهاد شاب وإصابة 4 مواطنين على الأقل بينهم مسعف بالرصاص الحي".

 

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن "قوات الاحتلال استهدفت مركبة إسعاف في جنين وأصابت أحد ضباطها برصاصة في الظهر، وإنها لا تزال تمنع الطواقم الطبية من الدخول إلى المخيم للوصول إلى المصابين".

 

ولا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تدفع بالمزيد من التعزيزات إلى مدينة ومخيم جنين من المحاور كافة، مدعومة بجرافات عسكرية، وسط تحليق مكثف لطائرات إسرائيلية في سماء المدينة ومخيمها.

 

وبارتقاء شهداء اليوم الخميس، يكون إجمالي عدد الشهداء الفلسطينيين بالضفة الغربية منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، قد وصل إلى نحو 169 شهيدا، و377 شهيدا منذ بداية عام 2023 الجاري.

البث المباشر