الاحتلال يُفجّر منزلي الأسيرين المقاومين محمد وصقر الشنتير

الرسالة نت

فجّرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، منازل عائلتي الأسيرين المقاومين محمد وصقر الشنتير، في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، بتهمة تنفيذ عملية إطلاق نار قرب مستوطنة “كريات أربع” في الخليل في وقت سابق من العام الجاري.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل، الليلة الماضية، وفرضت منع تجوال في منطقة “دوار التحرير” وصولًا إلى “خلة مناع”، وسط اندلاع مواجهات مع المواطنين في المنطقة.

وأخرجت قوات الاحتلال عائلتي الأسيرين الشنتير من منزليهما في منطقة “خلة مناع” بمدينة الخليل، وأخلت سكان المنازل المجاورة، تمهيدًا لتفجير المنزلين، حيث يتكون كل منزل من طابقين مساحتهما تزيد عن 600 متر مربع، ويقطن فيهما 25 فردا.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال أخطرت خلال الأيام الماضية، عائلتي المعتقلين محمد مصطفى الشنتير، وصقر أكرم الشنتير، بإخلاء المنزلين وتفريغ محتوياتهما، تمهيدًا لهدمهما في أية لحظة.

ونفذ الشابان “الشنتير”، اللذان ينتميان لحركة “حماس”، عملية إطلاق نار قرب مستوطنة “كريات أربع” في الخليل يوم 21 أغسطس/ آب 2023، وأسفرت عن مقتل مستوطنة، وإصابة مستوطن آخر بجروح حرجة. وفجر الثلاثاء؛ 22 أغسطس 2023، أعلن جيش الاحتلال اعتقال منفذي العملية.

البث المباشر