آلاف الفلسطينيين يشيعون سبعة شهداء بمدينة طولكرم شمالي الضفة

الرسالة نت

شيع آلاف الفلسطينيين، جثامين سبعة شهداء من مخيم طولكرم شمالي الضفة، الذين استُشهدوا برصاص الاحتلال وصواريخه خلال عدوانه على المخيم يوم أمس.

وشُيّع الشهداء السبعة اليوم الأربعاء، وهم: محمود علي حدايدة (25 عاما)، وحازم محمد أحمد خضر (الحصري) (28 عاما)، وجهاد خالد مقبل غانم (27 عاما)، وسعيد سليمان يوسف أبو طاحون (24 عاما)، ومصعب عمر أحمد الغول (21 عاما)، ووليد نسيم مصيعي (26 عاما)، وعبد ياسين عبد معارك جربان (34 عاما).

وانطلق موكب التشييع من مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي وسط التكبيرات والهتافات الوطنية الغاضبة الداعية للثأر لدم الشهداء، والداعمة للمقاومة الفلسطينية المنددة بجرائم الاحتلال بحق مخيم طولكرم، وبمجازر الاحتلال بحق الفلسطينيين في غزة والضفة.

وجاب المشيعون شوارع المدينة والمخيم وهم يحملون الأعلام الفلسطينية، وعرجوا على منازل ذوي الشهداء لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهم، ثم تمت الصلاة على جثامينهم الطاهرة في مسجد السلام في المخيم، قبل مواراتهم الثرى في مقبرة الشهداء في ضاحية "ذنابة" شرق طولكرم.

وارتفعت حصيلة شهداء محافظة طولكرم منذ بدء العدوان الاسرائيلي  في السابع من تشرين الأول / اكتوبر الماضي الى 30 شهيدا.

وتشهد مدن الضفة الغربية، اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد من الفلسطينيين، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.

ويصعد الاحتلال من اعتداءاته وجرائمه بالضفة الغربية بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ40 على التوالي بمساندة الولايات المتحدة ومرتزقة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، وتمنع دخول الماء والغذاء والوقود، ما أدى لارتفاع حصيلة الشهداء إلى أكثر من 11,240 شهيدا، بينهم أكثر من 8000 طفل وامرأة وأكثر من 29 ألف جريح فلسطيني.

البث المباشر