الصحة: استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة العشرات باستهداف الاحتلال لمستشفى الإندونيسي بغزة

الرسالة نت

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة عن استشهاد اثني عشر فلسطينيا جريحا ومرافقا وإصابة العشرات جراء استهداف الاحتلال الاسرائيلي لمستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة. 

وقالت الوزارة اليوم الإثنين في تصريح إعلامي: بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي "تضع الاف الجرحى والطواقم الطبية والنازحين في دائرة الموت نتيجة الاستهداف المباشر والمتكرر  لمستشفى الإندونيسي.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة في حديث لقناة /الجزيرة/ الفضائية: أن نحو 700 شخص من الطواقم الطبية والجرحى بالمستشفى الإندونيسي ما عدا النازحين.

وأضاف بأن الاحتلال "يحاصر المستشفى الإندونيسي، ونخشى أن يكرر ما فعله بمجمع الشفاء الطبي".

وحذر من ان الاحتلال "يسعى لإخراج المستشفى الإندونيسي تماما عن الخدمة"، مؤكدا أن الطواقم الطبية في المستشفى الإندونيسي "تصر على البقاء لعلاج الجرحى".

ولليوم الـ45 على التوالي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي بمساندة الولايات المتحدة الأمريكية ومرتزقة عدوانا مدمرا على غزة، وتستهدف طائراته البنايات والمنازل السكنية والمستشفيات والمدارس وتدمرها فوق رؤوس من فيها، وتمنع عن قطاع غزة الماء والغذاء والوقود، ما أدى لارتقاء ما يزيد عن 12,300 فلسطينيا بينهم 5000 طفل و3300 امرأة، فيما بلغ عدد المصابين إلى ما يزيد 30,000، وفق وزارة الصحة.

البث المباشر