أهالي الأسرى ونشطاء يدعون للمشاركة الحاشدة في مسيرات ووقفات إسنادية للأسرى ودعما لغزة

الرسالة نت

دعا أهالي الأسرى في سجون الاحتلال ونشطاء وحراكات شبابية، ، للمشاركة الحاشدة في المسيرات والوقفات التي تنظم في مختلف مدن الضفة الغربية، إسناداً للأسرى وللمقاومة ورفضاً للمجازر في غزة.

ودعا أهالي الأسرى ومؤسسات حقوقية مختصة بالأسرى والقوى الوطنية والإسلامية للمشاركة في الوقفة أمام الصليب الأحمر في البيرة برام الله، الساعة العاشرة والنصف.

وفي جنين دعا الحراك الشبابي وأهالي الأسرى، إلى المشاركة في الوقفة الأسبوعية، اليوم الثلاثاء عند دوار السينما في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، وذلك تلبية لأنين الأسرى ونصرة لهم ولأهالي غزة.

وتحت شعار “كلنا للمقاومة ليس مجرد شعار بل تعبير عن وحدة المصير والنضال”، دعا الحراك الشبابي وناشطون في رام الله، للمشاركة في المسيرة، التي ستقام غد الأربعاء والتي ستنطلق، عند الساعة 12 ظهراً من دوار المنارة وسط رام الله.

وأوضح الحراك الشابي أنه ستكون هناك فعالية آخرى لأهالي الأسرى يوم السبت القادم، الساعة الواحدة حتى الثالثة بعد الظهر، على دوار المنارة وسط رام الله.

وحث الحراك الشبابي على ضرورة المشاركة الواسعة وإعلاء الصوت عالياً في وجه جرائم الاحتلال بحق غزة والأسرى، وناشد الحراك الشبابي جميع أبناء الشعب الفلسطيني بمناصرة غزة وإسنادها.

كما دها أهالي الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، إلى المشاركة معهم في الاعتصام على دوار المنارة وسط رام الله، كل يوم سبت وثلاثاء وخميس من الساعة الواحدة حتى الثالثة بعد العصر، وذلك رفضاً لإجراءات الاحتلال بحق الأسرى.

وتواصل إدارة سجون الاحتلال تصعيدها وجرائمها البشعة بحق أسرانا في سجون الاحتلال، ونفذت عددا من الإجراءات الاجرامية ضدهم بدءًا من الاعتداءات الجسدية والسادية لحظة الاعتقال ثم ظروف الأسر والاعتقال المأساوية والتضييق على الأسرى في كل السجون.

ووصل تصعيد الاحتلال بحق الأسرى في سجون الاحتلال، إلى حد تنفيذ عمليات اغتيال بحق الأسرى استهدفت العديد منهم، وارتقى منذ بداية معركة طوفان الأقصى حتى اليوم 6 أسرى في سجون الاحتلال.

ودعا الحراك الشبابي الطلابي في فلسطين لتصعيد المواجهة والانطلاق بمسيرات من كافة المدن والقرى والمخيمات في الضفة الغربية والقدس المحتلة تحت عنوان “أسبوع الثورة والغضب”، ردا على جرائم الاحتلال المتصاعدة في الضفة وغزة.

كما دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس وحراكات شبابية وشعبية جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية للخروج إلى الميادين والحشد في أسبوع الثورة والغضب وتصعيد المواجهات والمقاومة مع الاحتلال في كافة نقاط التماس في الضفة والقدس.

وانطلقت عدد من الدعوات في محافظات الضفة الغربية للخروج في مراكز المدن والتوجه لنقاط التماس والطرق الالتفافية وإشغال الاحتلال واستنزافه.

ولفتت حركة حماس إلى ضرورة الحشد وتصعيد الحراكات الفلسطينية والدولية أمام استمرار الاحتلال الصهيوني الفاشي في عدوانه الهمجي على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزّة، لليوم الثاني والأربعين، وتصعيد جريمته المرّوعة في التجويع والتعطيش للأطفال والإبادة الجماعية.

كما استنفرت الكتلة الإسلامية في جامعات ومعاهد الضفة الغربية لأوسع مشاركة في المظاهرات الحاشدة انتصارا لغزة الأبية ورفضا للعدوان والصمت الدولي على جرائم الاحتلال بحق أهلنا في غزة.

وجددت الحراكات الشعبية والطلابية والفصائلية والقوى الوطنية والإسلامية دعواتها للحشد والتصعيد في عموم الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل والاستنفار والمشاركة الفاعلة في مسيرات يومية في كافة مراكز المدن الرئيسية ونقاط التماس، والالتحام بمعركة “طوفان الأقصى”.

ودعا الشباب الثائر وتجمع حراس الجبل بالضفة الغربية، إلى مواصلة تصعيد فعاليات الإرباك الليلي وإغلاق الطرق الالتفافية والتوجه لنقاط التماس؛ نصرة لغزة ورفضا لمجازر الاحتلال الصهيوني والتحاما بمعركة “طوفان الأقصى” المقدسة.

وأعلن الشباب الثائر أن التجمع سيكون الساعة 12:00 منتصف الليل في جميع مناطق التماس والطرق الالتفافية في كل مدن الضفة.

البث المباشر