مواجهات واشتباكات مسلحة باقتحامات قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة

الرسالة نت

اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة بين الشباب المقاوم والثائر وبين قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت فجر وصباح اليوم الثلاثاء، مناطق متفرقة في الضفة الغربية، ضمن حملة اعتقالات طالت عشرات المواطنين.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية بنابلس معززة بعشرات الآليات بينها جرافة عسكرية، وحاصرت مخيم بلاطة، ونشرت القناصة على البنايات المقابلة.

ودارت مواجهات واشتباكات مسلحة استهدف خلالها المقاومون اليات لاحتلال بالعبوات الناسفة محلية الصنع، وأصيب شاب بالرصاص الحي بالبطن.

وقالت مصادر، إن جرافة الاحتلال قامت بتجريف شارع السوق داخل مخيم بلاطة، ودمرت البنية التحتية وبسطات الباعة، كما أغلقت الطرق المؤدية للمخيم بالسواتر الترابية.

وفي جنين، استهدف مقاومون قوات الاحتلال بإطلاق النار والعبوات الناسفة عند مدخل بلدة السيلة الحارثية شمال غرب جنين.

واندلعت اشتباكات ومواجهات بعد تصدي الشباب المقاوم والثائر لاقتحام قوات الاحتلال بلدة اليامون غرب جنين، وتم تفجير عدد من العبوات المتفجرة بقوات الاحتلال المقتحمة.

وكانت قد أعلنت كتائب القسام في جنين مسؤوليتها عن تفجير عبوة محلية الصنع في ناقلة جند بتاريخ ١٩/١١/٢٠٢٣ وإصابتها إصابة مباشرة، فيما زال مجاهدوها يخوضون الاشتباكات العنيفة بشكل شبه يومي.

واستهدف الشباب المقاوم الليلة الماضية حاجز سالم العسكري في جنين بصليات من الرصاص، فيما قام الشباب المقاوم بتفجير عبوة ناسف على حاجز دوتان العسكري بالقرب من بلدة يعبد في جنين.

وفي قلقيلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة حجة شرق مدينة قلقيلية وأطلق قنابل الغاز السام والرصاص الحي.

وفي رام الله، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال عقب اقتحام قرية برقة شرقا، أطلقت خلالها قنابل الغاز السام صوبهم في القرية، دون وقوع إصابات.

ومنذ فجر اليوم، يواصل الاحتلال اقتحام قرية برقة، وينفّذ عمليات اعتقال للعشرات من المواطنين ومصادرة 20 مركبة، إلى جانب الاقتحامات المستمرة لمنازل أهالي البلدة، والتي يرافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة.

وفي أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وحاصرت منزلا في “حي كتف الواد” وطالبت أحد الشبان بتسليم نفسه، ولاحقا اعتقلته وعاثت خراباً في المنزل، فيما أصيبت مسنة باعتداء جنود الاحتلال.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عل مدخل مخيم الدهيشة في المدينة.

البث المباشر