لازاريني: واثقون من مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية جنوبي غزة

الرسالة نت

أكد مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، على "ثقته بقدرة الوكالة على مواصلة العمل لتقديم المساعدات الإنسانية جنوبي قطاع غزة، حتى لو شنت إسرائيل هجوما عسكريا هناك".

جاء ذلك في حوار تلفزيوني أجراه لازاريني عبر برنامج "فيس ذا نيشن" على قناة /سي بي إس/ الأمريكية.

وحول زيارته الثانية لغزة خلال أسبوعين، قال لازاريني إن "الوضع في غزة أسوأ بكثير مما رأيته خلال زيارتي الأولى للقطاع قبل أسبوعين".

ودخلت الهدنة "الإنسانية" المؤقتة يومها الرابع اليوم، حيث أفرج الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، عن 39 من الأطفال الفلسطينيين، عند سجن "عوفر" العسكري" المقام على أراضي الفلسطينيين في بلدة بيتونيا غرب رام الله، ومن معتقل "المسكوبية" في القدس المحتلة، ضمن الدفعة الثالثة من صفقة تبادل الأسرى.

ومن المقرر أن تسلم حركة "حماس" اليوم الإثنين، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عبر الوسطاء، قائمة بأسماء 11 إسرائيليا تشمل 8 أطفال و3 نساء من المقرر أن يتم الإفراج عنهم في إطار الدفعة الرابعة والأخيرة من صفقة التبادل.

وبلغ عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال الذي استمر 49 يوما بمساندة الولايات المتحدة الأمريكية، أكثر من 14 ألفا و854 شهيدا فلسطينيا، بينهم أكثر من 6150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة، فيما لا يزال نحو 7 آلاف شخص في عداد المفقودين، إما تحت الأنقاض أو جثامين ملقاة في الشوارع والطرقات أو ما زال مصيرهم مجهولا، كما تجاوز عدد المصابين 36 ألفا، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

البث المباشر