اليوم الـ 172.. عشرات الشهداء بـ "مجازر جديدة" في رفح ومحيط مجمع الشفاء بغزة

19_2024-638398891786311791-631.png
19_2024-638398891786311791-631.png

الرسالة نت

يواصل جيش الاحتلال، اليوم الثلاثاء، مع دخول حرب "الإبادة الجماعية" على غزة يومها الـ 172، غاراته الجوية والمدفعية الكثيفة على منازل مأهولة بالسكان في جنوب القطاع ووسطه وشماله، فيما يستمر حصاره واستهدافه لمستشفيات في القطاع، في وقت يواصل عملياته العسكرية في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه لليوم التاسع.

واقتحم الجيش الإسرائيلي مستشفيي الأمل وناصر، وقصفت المدفعية الإسرائيلية محيط مستشفى الأمل في مدينة خانيونس، فيما شهد محيط مجمع الشفاء غربي غزة، قصفًا مدفعيًا وجويًا، وسط إطلاق نار كثيف من الآليات الإسرائيلية

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 8 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية، وصل منها إلى المستشفيات 81 شهيدًا و 93 إصابة.

وبذلك، ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 32414 شهيدًا و274787 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وبينت الوزارة الصحة، أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي أحدث التطورات، ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" صباح اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة راح ضحيتها 30 شهيدًا في مدينة غزة، وأخرى في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر صحفية بأن قصفًا إسرائيليًا استهدف منزلًا لعائلة أبو حصيرة في محيط مجمع الشفاء الطبي غربي غزة، أدى لاستشهاد 30 مواطنًا.

وفي جنوب القطاع، بوقوع 15 شهيدًا على الأقل، بينهم 4 أطفال، وعشرات الإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلا يؤوي نازحين شمال رفح جنوبي قطاع غزة.

وسبق أن أفادت مصادر محلية في رفح بسماع دوي انفجار كبير إثر غارة إسرائيلية على المدينة، بالتزامن مع شنّ الاحتلال غارات جوية وقصف مدفعي عنيف شمالي قطاع غزة.

وكان استشهد مواطنان وأصيب آخرون بقصف الاحتلال مجموعة من الأهالي في الحي السعودي غرب رفح.

وشهدت بيت لاهيا شمال قطاع غزة، هجمات بالأحزمة النارية وتقدم للدبابات ونيران مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي باتجاه أهداف في المدينة.

كما شهدت المناطق الغربية لشمالي غزة، أحزمة نارية من الطيران الحربي الإسرائيلي، ما أسفر عن الرتقاء شهداء وسقوط جرحى، بينهم أطفال ونساء.

وتوغلت آليات الاحتلال الإسرائيلي في مربع المدارس وسط بيت حانون شمال قطاع غزة.

إلى ذلك، أفاد الهلال الأحمر بخروج مستشفى الأمل في خان يونس عن الخدمة بعد إجبار قوات الاحتلال طواقم المستشفى والجرحى على إخلائه.

وقال الهلال الأحمر، تم إخلاء طواقمنا في مستشفى الأمل في خان يونس وعددهم 27 شخصًا، بالإضافة إلى 6 مرضى ومرافقة واحدة، وجثماني شهيدين ارتقيا داخل المستشفى أحدهما الشهيد المتطوع أمير أبو عيشة أحد كوادر غرفة عمليات الطوارئ.

 

البث المباشر