في اليوم الـ 192.. أبرز تطورات حرب "الإبـادة الجماعية" في قطاع غزة

thumbs_b_c_7e93150bd259cb9b22cc2d1ef36b9f5a.jpg
thumbs_b_c_7e93150bd259cb9b22cc2d1ef36b9f5a.jpg

الرسالة نت

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه الهمجية على قطاع غزة لليوم الـ192 على التوالي، مرتكباً خلالها كل أشكال جرائم الحرب والإبادة الجماعية، فضلاً عن التجويع ومنع إدخال إلا النزر اليسير من المساعدات التي لا تسد رمق سكان القطاع المحاصر.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية؛ وصل منها للمستشفيات 43 شهيدًا و62 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت وزارة الصحة في التقرير الإحصائي اليومي لضحايا العدوان، إلى أن حصيلة العدوان ارتفعت إلى 33 ألفًا و729 شهيدًا، بالإضافة لـ 76 ألفًا و371 جريحًا بإصابات متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا؛ منذ 7 أكتوبر 2023 الماضي.

وفي أحدث التطورات الميدانية، استهدفت طائرات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، منزلين في بلدة الفخاري جنوب شرق خانيونس جنوب القطاع، وأصيب 5 مواطنين جراء استهداف أرض زراعية في حي المنارة جنوب شرقي مدينة خانيونس، وقصفت طائرات الاحتلال الحربية موقعاً في محيط مستشفى الأوروبي شرق خانيونس.

واستهدفت مدفعية الاحتلال مناطق جنوب شرق مدينة غزة.

وشنت قوات الاحتلال مساء أمس الأحد، غارات عنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حيث أطلقت مسيّرات الاحتلال النار تجاه منازل المواطنين في المخيم، واستهدفت نيران طائرات "كواد كابتر" الأحياء الشمالية للمخيم.

واستهدف قصف جوي ومدفعي كثيف وإطلاق نار شمالي مخيم النصيرات، وتركز في محيط أبراج الصالحي وأرض المفتي، ودمرت الغارات ما تبقى من مسجد حسن البنا بالمخيم الجديد في النصيرات.

واستشهد 5 مواطنين على الأقل وعدة جرحى بقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة العربي داخل المخيم الجديد في النصيرات.

وقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي، أرضاً زراعية في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وعثر المواطنون، على جثث لشهداء فلسطينيين تحت السواتر الرملية التي أقامها جيش الاحتلال بعد توغله في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ‏حيث كانت الأرض عبارة عن مقبرة مؤقتة لعدد من الجثث، ونبش جيش الاحتلال القبور.

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر