قائمة الموقع

فتح : نرفض الدولة المؤقتة ونهاية الاحتلال اقتربت

2011-03-02T11:27:00+02:00

 

.ExternalClass .ecxhmmessage P {padding:0px;} .ExternalClass body.ecxhmmessage {font-size:10pt;font-family:Tahoma;} .ExternalClass p.ecxMsoNormal, .ExternalClass li.ecxMsoNormal, .ExternalClass div.ecxMsoNormal {margin-right:0cm;margin-bottom:10.0pt;margin-left:0cm;text-align:right;line-height:115%;direction:rtl;unicode-bidi:embed;font-size:11.0pt;font-family:’Calibri’,’sans-serif’;} .ExternalClass .ecxMsoChpDefault {font-family:’Calibri’,’sans-serif’;} .ExternalClass .ecxMsoPapDefault {margin-bottom:10.0pt;line-height:115%;} @page WordSection1 {size:595.3pt 841.9pt;} .ExternalClass div.ecxWordSection1 {page:WordSection1;}

الرسالة نت- شيماء مرزوق

أكد زياد ابو عين عضو المجلس الثوري لحركة فتح رفض حركته لاقتراح نتانياهو بإقامة دولة فلسطينية على حدود مؤقتة تقود لاتفاق نهائي, معتبراً ان أكبر خطر يهدد القضية الفلسطينية هو الحدود المؤقتة مشيرا الى ان  اسرائيل تريد تحويلها لحدود نهائية.

وأشار أبو عين في تصريحات خاصة "بالرسالة نت" الي ضرورة ان يلتزم الاحتلال الصهيوني بالقرارات الصادرة عن الامم المتحدة والتي تكفل اقامة دولة فلسطينية على حدود 67 مع القدس وحق عودة اللاجئين.

واعتبر بان الثورات التي تشهدها المنطقة العربية هي رسالة واضحة للاحتلال بأن الشعوب العربية لم تعد تتحمل استمرار الظلم والاستبداد, وأن أكبر ظلم وارهاب هو ما يمارس بحق الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الصهيوني.

وطالب المجتمع الدولي الذي يتخذ قرارات حاليا لمحاربة الحكام العرب الذين مارسوا القمع والظلم على شعوبهم, بأن لا يتعاملوا بازدواجية ويتجاهل الظلم والتعذيب الذي يمارسه الاحتلال بحق الفلسطينيين.

واعتبر بان التغييرات التي تشهدها الدول العربية هي فرصة تاريخية للفلسطينيين لمراجعة مواقفهم وتحقيق الوحدة الوطنية وترك الانقسام والعمل على تحقيق مصالح الشعب الفلسطيني, قائلاً "لأول مرة يلوح للفلسطينيين ان زوال الاحتلال اصبح قريبا جداً".

من ناحيته اكد امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه اليوم رفض الفلسطينيين توقيع أي اتفاق سلام انتقالي او جزئي مع الحكومة الاسرائيلية.

وشدد عبد ربه في تصريحات له على الحاجة لان يشمل أي اتفاق "ضمانات دولية لتنفيذه بشكل تام ووفق جدول زمني متفق عليه".

واكد انه لن يكون هناك انهاء للصراع مع اسرائيل قبل تحقيق اخر خطوة من خطوات الاتفاق النهائي حال التوصل اليه.

وكانت صحيفة (هارتس) الاسرائيلية  ذكرت اليوم بان رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو يخطط لإحداث تغيير في استراتيجيته السياسة من خلال الموافقة على اقامة دولة فلسطينية مستقلة بحدود مؤقتة.

واكدت الصحيفة "ان مواقف نتنياهو الاخيرة وفي حال تنفيذها او البدء فيها ستشكل تراجعا عن تصريحاته السابقة والتي اعلن فيها انه سيعمل على التوصل لاتفاق سلام نهائي خلال عام مع الفلسطينيين".

وقالت "ان نتنياهو يدرس الان خطة للتعاون مع الفلسطينيين لإقامة دولة فلسطينية مستقلة بحدود مؤقتة كجزء من اتفاق سلام انتقالي معهم يجرى تنفيذه على الفور".

وتعترف اسرائيل بأن ما يجرى في بعض الدول العربية من اعمال احتجاج يقلقها لاسيما وان المنطقة بدأت تدخل حالة من انعدام اليقين مؤقتا.


اخبار ذات صلة