مطالبا بالاصلاح

اقليم فتح برفح يستقيل احتجاجا على وضعهم الداخلي

غزة-الرسالة نت

في رسالة خطية ارسلها اقليم حركة فتح في محافظة رفح جنوب قطاع غزة لرئيس الحركة واعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري والعديد من الكوادر التنظيمية، تقدم باستقالته، مطالبا بالاصلاح داخل الحركة وتحمل مسؤولياتها باتجاه حركة فتح في غزة .

وقال الاقليم في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه :" لقد استبشرنا خيرا بانعقاد المؤتمر العام السادس، وتأملنا ان تحقق نتائجه اسهامات فاعلة في بناء حالة تنظيمية لكننا ما زلنا نلاحظ أن هناك غياب للرؤية الإستراتيجية الحركية لاوضاع فتح في القطاع، وهشاشة الحياة الداخلية القائمة على مجموعة مدخلات خاطئة لا يمكنها أن تساهم في تدعيم بنية تنظيمية ذات قواعد وأصول وثوابت مؤسسية أو حزبية، ولا تحقق تجانس تنظيمي يؤهل الحركة المحافظة على طليعتها وقدرتها على التعاطي مع نتائج التحولات التي تشهدها الساحة الفلسطينية".

وأضاف الاقليم :" ان احساس عميق ينتابنا ان اللجنة المركزية وكافة مؤسسات الحركة تركتنا لوحدنا ،وادارت ظهرها لخدمة ابناء فتح ومساندتهم ،وان حبل التواصل والاتصال اصبح اوهن من خيط العنكبوت".

وأوضح أن أبناء اقليم فتح صدم المرة تلو الاخرى من الكيفية التي تتم من خلالها معالجة اوضاع فتح في القطاع، وكانت توقعاتهم ان تبادر اللجنة المركزية الى تشكيل لجان تعبئة وتنظيم فاعلة وشابة لديها الدوافع والمهارة الكافية لادارة قيادة الحركة في القطاع بدلا من تكليف نفس الاسماء التي ادارت واقع الحركة منذ سنوات دون ان تنجز او تنجح او تمثل قوة دفع حقيقية. حسب ما ذكر في البيان.

وتابع :" لقد خاطبنا اللجنة المركزية ثلاث مرات ولم نتلقى أي رد حتى تاريخه ونؤكد أنه في حالة عدم التعاطي مع هذه الأمور حتى نهاية شهر مارس 2011 .. سنضطر لتقديم إعفاءنا من مهامنا على مستوى الإقليم والمناطق .

 

 

البث المباشر