شقيق البرادعى ينفى إعلان أخيه الترشح للرئاسة

وكالات-الرسالة نت

نفى على البرادعى، شقيق الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، اعتزام أخيه الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

ونقلت شبكة CNN الإخبارية عن على البرادعى، قوله إنّ "الدكتور محمد البرادعى لم يقرر بعد الترشح من عدمه"، معتبراً أن ما نُشر من تصريحات على لسان أخيه، ليست كلها صحيحة".

وأضاف البرادعى فى تصريحه لـCNN، أن شقيقه سيخصص ظهوراً تلفزيونياً فى حلقة كاملة مع الإعلامى يسرى فودة، مساء غد الأربعاء، متحدثاً من خلالها عن خططه المستقبلية فى مصر، ومسألة الترشح للرئاسة فى البلاد".

وأشارت CNN إلى أنّ موقع "أخبار مصر"، التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون، قد نقل اليوم الثلاثاء، عن الدكتور محمد البرادعى، إعلانه نيته خوض الانتخابات الرئاسية.

وبحسب التقرير، فإن البرادعى قال خلال لقائه بقيادات حملته والجمعية الوطنية للتغيير، أمس، الاثنين: "أتشرف بخدمة الشعب المصرى والمشاركة فى بناء المنظومة، وإصلاح الهيكل الإدارى للدولة، وبناء نظام سياسى حقيقى".

ولفتت CNN إلى أنّ اسم البرادعى تردد إلى جانب اسم عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، كمرشحين محتملين لخوض الانتخابات الرئاسية، بالإضافة إلى أيمن نور، مؤسس حزب الغد.

كما ترددت أسماء مرشحين محتملين آخرين لخوض المعركة الانتخابية، من بينهم حمدين صباحى، وعبد الله الأشعل، مساعد وزير الخارجية الأسبق، والذى أعلن مؤخراً عن اعتزامه تأسيس حزب سياسى باسم "مصر الحرة".

 

 

 

البث المباشر