عباس: عملية "ايتمار" عمل حقير

 

القدس-الرسالة نت

جدد رئيس سلطة فتح محمود عباس ادانته للهجوم الذي اسفر عن مقتل اسرة من المستوطنين في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال عباس في مقابلة مع الاذاعة الاسرائيلية العامة بثت الاثنين ان عملية قتل اسرة المستوطنين "غير انسانية وغير أخلاقية وبلا شك ان الذي حصل مدان بكل اساليب الادانة وهو عمل حقير نعتبره بكل المقاييس غير انساني وغير حضاري ولا يمكن ان يقوم انسان بمثل هذا العمل".

وليل الجمعة السبت، قتلت اسرة من المستوطنين الاسرائيليين تضم الاب والام وثلاثة اطفال (11 سنة وثلاث سنوات وثلاثة اشهر). وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية انهم طعنوا في منزلهم اثناء نومهم في مستوطنة ايتامار قرب نابلس شمالي الضفة.

واكد عباس ان سلطته كانت ستمنع هذا الهجوم لو توفرت لديها معلومات مسبقة عنه، مشيرا الى انه اتفق مع بنيامين نتنياهو على اجراء تحقيق مشترك في هذا الحادث.

وقال "نحن البلد الوحيد في العالم العربي والاسلامي، وهذا قلته امس لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، عندنا خطبة جمعة موحدة في جميع المساجد، نجلس ونضع مفهوما موحدا لنقول: هذا اسمه تحريض – يتوقف، هذا اسمه غير تحريض – يمشي".

ويجدر الإشارة إلى أن قطعان المستوطنين في الضفة المحتلة تعتدي بشكل يومي وهمجي على الشعب الفلسطيني سواء بحرق أراضيهم وممتلكاتهم أو من خلال احتلال البيوت وطرد سكانها منها، والغريب أن أجهزة عباس الأمنية لا تحرك ساكنا ضد هذه الانتهاكات، ولكنها تستطيع ملاحقة المقاومة ورجالها وستمنع أي عمل من شأنه الاخلال بأمن المستوطنين!!.

البث المباشر