عالقين في مطارات العالم

مصر تسمح لعالقين أمنيين بالعودة لغزة

 

الرسالة نت –إيمان جمعة

أبلغت الخارجية المصرية صباح اليوم الاثنين هيئة المعابر الفلسطينية بسماحها للعالقين في الدول العربية والأوروبية بأن ينزلوا لمطار القاهرة للعودة إلى غزة, بعد منعهم مرارا بحجج أمنية.

وأكد الدكتور غازي حمد مدير معبر رفح البري تواصلهم المستمر مع الخارجية المصرية لحل أزمة العالقين خارج قطاع غزة منذ بدايتا.

وأشار حمد في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" أن الأمن القومي المصري كثيراً ما وعدهم بالنظر في موضوع العالقين والعمل على حله في أقرب وقت ممكن بعد هدوء الأوضاع الداخلية في مصر, لافتا إلى أن الخارجية المصرية أبلغت كافة السفارات المصرية في دول العالم رسمياً بعودة الفلسطينيين لمطار القاهرة ومنه إلى غزة.

ويجدر الاشارة إلى أن مئات الفلسطينيين ما زالوا عالقين في مطارات دول عربية وإسلامية وأوروبية منذ أحداث مصر الأخيرة التي أطاحت بالنظام المصري السابق.

ويرى حمد أن الأجواء الحالية إيجابية وتتجه نحو تحسينات للمسافرين الفلسطينيين عبر معبر رفح, مبيناً أن الظروف في مصر تحتاج لتنظيم في مرحلة ما بعد الثورة,

وكشف حمد أن آلاف المسافرين الفلسطينيين مازالوا مدرجين على كشوف أمن الدولة المصري الذي منعهم من الشفر بحجج أمنية واهية، موضحا أن مشكلتهم ستكون على رأس الأولوية لدى الأمن القومي المصري.

البث المباشر