مبادرة إخوانية للتوافق بمصر

القاهرة – الرسالة نت

أطلقت جماعة الإخوان المسلمين بمصر مبادرة بتأييد عدد من الأحزاب والقوى السياسية تحت عنوان "من أجل مصر"، وتتضمن العمل لصياغة برنامج انتخابي قد تخوض به هذه القوى الانتخابات البرلمانية القادمة بعد اعتماد نظام القوائم الانتخابية.

وتتضمن المبادرة التي أعلنت خلال مؤتمر صحفي بمقر الكتلة البرلمانية للإخوان أمس الأربعاء حزمة مقترحات ومعايير قانونية لقضايا الإصلاح السياسي والحريات واستقلال القضاء والتطوير الاقتصادي والاجتماعي والأمني إضافة إلى أولويات محددة لسياسة مصر الخارجية.

وحضر الاجتماع إلى جانب الإخوان، ممثلون عن أحزاب الوفد والتجمع والناصري والغد والكرامة والعمل والأحرار والدستوري الحر والجمعية الوطنية للتغيير ومنظمات حقوقية وشخصيات سياسية.

واجتمعت هذه القوى تلبية لدعوة الإخوان لحضور الجلسة الخامسة للحوار الوطني الذي توقف الفترة الماضية، وجمعت خصوما تقليديين للجماعة أبرزهم رئيس حزب التجمع رفعت السعيد والدكتور مصطفى الفقي القيادي السابق بالحزب الوطني.

وقال المرشد العام للإخوان محمد بديع إن المبادرة تأتي تتويجا للثورة المصرية، ومحاولة لصياغة أهدافها، "ولتقطع الطريق أمام محاولات أنصار النظام السابق للتخفي في عباءات وطنية كاذبة".

وأشار إلى تشكيل لجان لصياغة وتعديل مشروع المبادرة ولوضع هذه المبادرة موضع التنفيذ، كما تقرر تشكيل لجنة لدراسة اقتراح الجماعة بخوض الانتخابات التشريعية المقبلة بقائمة توافقية مفتوحة وطريقة تنفيذه وتحديد نسب تمثيل كل قوة في حال الموافقة عليه.

ويؤكد المحور الأول للمبادرة التي عرضها رئيس حزب الوفد السيد البدوي والمتعلق بـ"بناء الإنسان المصري"، حرية العقيدة والعبادة ودعم الوحدة الوطنية، وتنقية أجهزة الإعلام من كل ما يهدم القيم والأخلاق والآداب العامة.

البث المباشر