قادة الاحتلال يتسابقون لإعدام الأسرى

غزة – الرسالة نت

أكد مركز الأسرى للدراسات أن قيادات الاحتلال وبشكل منهجي تطالب بالمزيد من التضييق على الأسرى في السجون، موضحاً أن تصريحات  "شاؤول موفاز" رئيس لجنة الخارجية والأمن الإسرائيلية أثناء زيارة قام بها مؤخراً لمعتقل عوفر بالقرب من مدينة رام الله تؤكد على نوايا حكومة الاحتلال بتشديد الإجراءات التعسفية بحقهم .

وأشار الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن تصريحات " موفاز " ليست الأولى من نوعها وإنما سبقه وزير الخارجية الاسرائيلى أفيغدور ليبرمان الذي دعا لإلقاء الأسرى الفلسطينيين والعرب في البحر الميت للتخلص منهم وعقابهم.

وأضاف:" الوزير سلفان شالوم نائب رئيس الوزراء الاسرائيلى أيضاً دعا إلى إعادة النظر بتنفيذ حكم الإعدام بحق أسرى فلسطينيين قتلوا إسرائيليين خلال عمليات للمقاومة".

وحذر حمدونة من سياسة التضييق على الأسرى وفق مشروع النائب الليكودى دانى دانون، وكذلك من سياسة التحريض التى يقوم بها وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرنوفيتش الذي صور خلالها الأسرى مجموعة من " الإرهابيين والقتلة والمخربين وأن أياديهم ملطخة بالدماء وغير شرعيين " .

وطالب حمدونة المؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام لمتابعة هذه الوتيرة من سباق التصعيد بحق الأسرى لما لها من خطورة على صعيد الممارسة والتنكيل بحقهم ، وأكد أن الأسرى هم تاج فوق رأس الشعب العربي والفلسطيني وأنهم طلاب حرية وسيادة واستقلال .

البث المباشر