بن همام يرشح نفسه لرئاسة الفيفا

الرسالة نت – وكالات

أعلن محمد بن همام العبد الله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ترشيحه للمنافسة على رئاسة الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا"، وذلك في مؤتمر صحفي عقد يوم الجمعة في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

 وتقام انتخابات رئاسة فيفا خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي يعقد في زيوريخ يوم 1 يونيو/حزيران 2011.

 وقال بن همام: "اليوم، وبعد دراسة متأنية واستشارات وأخذ عدة عوامل في الاعتبار، مسلحاً بحبي وعشقي لكرة القدم، وبإيماني أن كرة القدم تقوم على المنافسة الشريفة، قررت الترشيح لانتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم المقبلة، والمقررة يوم 1 يونيو 2011".

 وأضاف: "أنا سعيد للإعلان أن المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم شجعني ودعمني من أجل الترشيح، وأنا أوجه الدعوة للأعضاء الوطنية ومجتمع كرة القدم والإعلام لأن يكونوا جزءاً من ضمن رغبتي المتواضعة لإحداث التغيير الضروري والمطلوب في فيفا".

 وكشف بن همام (61 عاماً) والذي انتخب مؤخراً لدورة ثالثة في رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال المؤتمر الصحفي عن رؤية شاملة من أجل تطوير لعبة كرة القدم في كافة أرجاء العالم.

 وأوضح: " أنا أتطلع لتطوير اللعبة لتصل إلى أعلى مستوياتها سواء على مستوى المحترفين والهواة، داخل وخارج الملعب، وجعلها في متناول أيدي جميع المستويات للمجتمع العالمي".

 واقترح سعادة رئيس الاتحاد الآسيوي في حالة انتخابه تشكيل مجلس إدارة في فيفا (فيفا بورد) ليحل مكان اللجنة التنفيذية الحالية، وكذلك رفع أعضاء مجلس الإدارة من خلال رفع عدد ممثلي كل القارات.

 وكشف: " أقترح أن تحصل أوروبا على أربعة مقاعد إضافية وأربعة لأفريقيا وأربعة لآسيا وثلاثة لكونكاكاف وواحد لكل من أميركا الجنوبية (كونميبول) وأوقيانوسيا، واللجنة التنفيذية الجديدة ستضم 40 عضواً إلى جانب الرئيس، وأنا سأحاول قدر الإمكان تجنب القيام بحق التصويت الخاص بالرئيس ".

 وتابع: "سأقوم بتسمية اللجنة التنفيذية باسم مجلس إدارة فيفا (فيفا بورد) وسأنقل جميع صلاحيات ومسؤوليات اللجنة التنفيذية إلى مجلس الإدارة. و سأنشئ مكتب تنفيذي برئاسة رئيس فيفا وعضوية رؤساء الاتحادات القارية الست، وسيكون هذا المكتب مسؤولاً عن تنفيذ قرارات مجلس الإدارة. حيث سيكون رئيس فيفا ورؤساء الاتحادات القارية مسؤولين بشكل جماعي عن تنفيذ قرارات مجلس الإدارة ".

   واقترح بن همام رفع المساعدات المالية إلى الاتحادات الوطنية من 250 ألف دولار إلى 500 ألف دولار في كل عام بالاضافة الى رفع الميزانية المخصصة في مشروع الهدف إلى مليون دولار لكل مشروع.

 

 

البث المباشر