الخارجية ترحب بإحالة جولدستون لمجلس الامن

غزة- الرسالة نت

رحبت وزارة الخارجية بغزة بقرار مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة بإحالة تقرير جولدتسون إلى مجلس الأمن للنظر فيه واتخاذ الإجراء المناسب, خاصة في ظل التصعيد الصهيوني الخطير على قطاع غزة.

كما دعت الوزارة في بيان صحفي تلقت الرسالة نت نسخة عنه مجلس الأمن إلى اتخاذ إجراءات رادعة للاحتلال وفقا لتوصيات تقرير جولدستون بما في ذلك إحالة قادته إلى محكمة الجنايات الدولية لما اقترفوه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني, والتي تصنف وفق القانون الدولي بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وأدان البيان الموقف الأمريكي الذي عبر عن انحياز كامل للاحتلال خلال التصويت على القرارات الصادرة عن مجلس حقوق الإنسان والذي تساوق معه أيضا الموقف الأوروبي الذي عبر عن ازدواجية في المعايير تجاه قضايا المنطقة.

واعتبر أن القرارات الثلاث الأخرى التي صوت عليها المجلس خطوة في الاتجاه الصحيح وتحتاج إلى تطوير وتطبيق عملي على الأرض خاصة فيما يتعلق بفتح المعابر والحاجة الماسة إلى إنهاء الحصار غير القانوني عن القطاع والذي يتعارض مع معايير وبنود القوانين الدولية.

ولفت ان ما ورد من إشارة خجولة لموضوع الاستيطان لا يرقى إلى حقيقة ما تقوم به قوات الاحتلال من نهب يومي للأرض الفلسطينية والذي يعتبر وفق نصوص اتفاقية جنيف الرابعة التي تحرم نقل سكان دولة الاحتلال إلى الدولة المحتلة وتصفه بجريمة حرب.

 ودعت وزارة الخارجية المجتمع الدولي ومجلس حقوق الإنسان إلى إجراء متابعة دقيقة لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي حاليا من جرائم تستهدف قطاع غزة والتي وصلت إلى حد المجازر بحق الأطفال كما حدث مع عائلة الحلو والتحرك العاجل لوقفها ومعاقبة مرتكبيها.

 

البث المباشر