محاضر إسرائيلي: عملية أسر شاليط ليست إرهابية

القدس المحتلة-الرسالة نت

قال "نيف غوردون" المحاضر في جامعة بن غوريون العبرية "أن عملية أسر الجندي غلعاد شاليط لا تعتبر عملية ارهابية لأن شاليط جندي وأن أي هجوم على موقع عسكري لا يعتبر عملا ارهابيا".

وأثارت تصريحات البروفسور الصهيوني عاصفة من الغضب والحنق في أوساط طلبته الذين كانوا يتلقون  محاضرة الزامية لطلبة السنة الأولى في الجامعة المذكورة.

من ناحيته أعرب المحاضر عن عدم قدرته على فهم أسباب غضب الطلبة بالقول: "لقد قلت ان اختطاف شاليط كعملية، فهو ليست عملية ارهابية لانه ووفقا للتعريف هو جندي ويخدم في الجيش والهجوم على موقع عسكري ليس عملا ارهابيا، لان الحديث يدور عن وحدة عسكرية، تقابل وحدة عسكرية اخرى، لذلك انا لا افهم غضب الطلبة وانا لست مسؤولا عن مشاعرهم".

ووفقا لما اورده اليوم الاربعاء، موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني الناطق بالعبرية، فان غوردن شدد "على عدم قانونية استمرار حجز شاليط ومنع منظمة الصليب الاحمر من زيارته لكن العملية لم تكن ارهابية ولو اختطفوه من كيبوتس بالقرب من غزة لكانت ارهابية ولكن حين يأسرون شخصا ما بالبزة العسكرية فهذه ليست عملية ارهابية".

وقالت الجامعة في معرض ردها، بانها: "لن ترد على اقوال المحاضر من خلال وسائل الاعلام مهما كانت هذه الاقوال موضع خلاف لكن الموضوع سيُبحث ضمن الاطر المناسبة".

البث المباشر