موظفي الوكالة: اضراب اليوم تحذير للإدارة الجديدة

 

الرسالة نت- شيماء مرزوق

أكد سهيل الهندي رئيس اتحاد الموظفين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين على ان اضراب اليوم هو رسالة تحذيرية لإدارة الوكالة للتعاطي مع الموظفين واعطائهم جميع حقوقهم الوظيفية والاستجابة لمطالبهم العادلة, والتي ابرزها اعادة روح التفاهم التي كانت تعامل بها الادارة مع موظفيها.

وأوضح في تصريح خاص للرسالة نت ان الادارة الجديدة للوكالة تعتمد على سياسات وتوجهات جديدة ومختلفة عن السابق, خاصة في قضية التحقيق او استقصاء أي موظف, حيث رفضت الوكالة تمثيل اتحاد الموظفين في لجان التحقيق والمساءلة، وهو ما يعتبر خطوة غير معهودة.

ولفت الي ان الادارة اقدمت على فصل عدد من الموظفين واخرين طلب منهم تقديم استقالتهم, بالإضافة الي الموظفين الذين تم استقصائهم ويجلسون في بيوتهم منذ عام ونصف بدون وجه حق, مشددا على رفض الاتحاد لهذه الاجراءات التعسفية وتصديه لها.

واعتبر ان الادارة الجديدة ترفض التعامل مع اتحاد الموظفين, مرجعا ذلك لرغبة الادارة بالهيمنة على الموظفين, مؤكداً رفضه المطلق لسياسة الوكالة الجديدة في تهميش دور اتحاد الموظفين، وتنصل الإدارة من الالتزامات والتفاهمات، وعلى رأسها مشاركة الاتحاد في لجان التحقيق.

وكان اتحاد موظفي وكالة الغوث الدولية أعلن عن سلسلة من الإجراءات النقابية التصعيدية ضد ادارة الوكالة، داعية جميع الموظفين في قطاعات التعليم والخدمات والعمال إلى الالتزام بالفعالية النقابية.وستتضمن الاجراءات وقفة تحذيرية لمدة نصف ساعة بحيث تتوقف جميع مؤسسات الوكالة عن العمل اليوم الخميس.

البث المباشر