"التغيير والإصلاح" تستنكر استهداف مدراء مكاتب نواب الضفة

غزة- الرسالة نت

استنكرت كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني اختطاف الأجهزة الأمنية لسلطة رام الله مدير مكتب النواب في طولكرم خالد عليان، مؤكدةً على أن هذه "الجريمة" المتكررة بحق مدراء مكاتب النواب تشكل انتهاكاً واضح لأبسط القيم الإنسانية، وقواعد العمل البرلماني.

وقالت الكتلة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه اليوم الأحد: "إن اختطاف مدراء النواب يمثل دليل سافر على تساوق أجهزة رام الله مع الاحتلال الإسرائيلي في الاعتداءات المتعسفة بحق النواب وعائلاتهم ومدراء مكاتبهم".

ويأتي اعتقال عليان ضمن الحملة الشرسة التي تنتهجها سلطة رام الله ضد نواب وأنصار حركة حماس في الضفة الغربية بحسب بيان كتلة التغيير والإصلاح.

من جانبه، اعتبر النائب د.محمد شهاب أن هذه الممارسات "البغيضة" والمستمرة من الأجهزة الأمنية ضد أنصار حماس ورموزها في الضفة وما يرافقها من حملات تحريض وتشويه تؤكد بما لا يدع للشك أن هناك مخطط استراتيجي ممنهج يستهدف استئصال المقاومة الفلسطينية بغطاء سياسي يقوده رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس.

وقال شهاب: "إن هذه المؤامرة التي تسعى لأن تكون الضفة الغربية نموذجا يرتع فيه المجرمين من اليهود وعملائهم، لتحقيق مخططاتهم التهويدية والاستيطانية في المنطقة لن تمر".

وكانت أجهزة عباس قامت في وقت سابق باعتقال مدير مكتب النواب في رام الله مراد أبو البهاء لمدة شهرين، وكذلك اختطفت خلدون المظلوم المنسق الإعلامي للنواب في أيلول/سبتمبر الماضي.

 

 

البث المباشر