مركز حقوقي يدين التصعيد الاسرائيلي على غزة

غزة – الرسالة نت

أدان مركز سواسية لحقوق الإنسان تصاعد العمليات العسكرية على قطاع غزة وتنفيذ سياسة الاغتيال والقتل بحق المدنيين الفلسطينيين، وقصف البيوت الآمنة واستهداف الأطفال والنساء والشيوخ، إضافة إلى تعمد استهداف الأطقم الطبية والصحفية.

وقال المركز في بيان إن هذا التصعيد يعتبر انتهاكا صارخا لكافة حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة التي تطالب بتحييد المدنيين وعدم تعريض حياتهم للخطر وتوفير الاحتياجات الطبية لهم، وهو بمثابة جريمة حرب منظمة تنفذها دولة الاحتلال وبتواطؤ امريكي ودولي، مستغلة انشغال العالم بما يحدث في المنطقة من تغيرات.

وحذر المركز بأنه في حال تصاعدت العمليات العسكرية بشكل أوسع من ذلك فان هذا ينذر بوقوع كارثة صحية وطبية لعدم مقدرة الأطقم الطبية العاملة في القطاع لمواجهة هذا التصعيد بسبب الحصار ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة هذه المخاطر.

واعتبر سواسية بان هذا التصعيد يتزامن مع التصريحات الأخيرة التي يطلقها قادة الاحتلال بإمكانية شن حرب جديدة وعنيفة على غزة، وهو ما يعطى الضوء الأخضر للجيش الاسرائيلي بتنفيذ المزيد من الجرائم وعمليات القتل بحق الأبرياء من المواطنين ولا سيما النساء والأطفال منهم.

وطالب المركز المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة بضرورة التدخل الفورى والعاجل لوقف مثل هذه العمليات والتهديدات ومنع إسرائيل من ارتكاب جرائم حرب جديدة.كما طالب العالم العربي والاسلامى بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض يوميا للاعتداءات الاسرائيلية، وضرورة عقد جلسة عاجلة لجامعة الدول العربية لمواجهة هذه التهديدات الخطيرة.

البث المباشر