اعلان الانطلاقة اعلان الانطلاقة

شاليط يحتفل مع القسام بعيد ميلاده الـ23

ذوي شاليط في انتظاره
ذوي شاليط في انتظاره

القدس المحتلة- الرسالة نت

يحتفل اليوم الأربعاء 12-8-2009 جلعاد شاليط الجندي الإسرائيلي المأسور في غزة، بيوم ميلاده الـ 23 وللسنة الثالثة على التوالي وهو في الأسر لدى كتائب "القسام" الذراع العسكري لحركة حماس.

وتُحيي عائلة الجندي الإسرائيلي مع آلاف المواطنين اليهود، يوم ميلاده ضمن صلاة كبيرة ستُقام عند حائط (البراق) بالقدس.

وأشار الموقع الالكتروني لصحيفة "معاريف" العبرية، إلى أن هذا الاحتفال يأتي متزامنا مع الأخبار التي تُشير إلى التقدم في صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل.

وذكر الموقع أن الصلاة التي كتبها الحاخام "إسرائيل مئير لاد" خصيصا ليوم ميلاد الجندي حسب التاريخ العبري، ستُقام في حائط المبكى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

وأكد مسئول إسرائيلي بارز، أن هناك اتصالات ومباحثات تجري مع حماس، إلا أنه قلل من سقف التوقعات لإنجاز الصفقة قريباً.

وذكرت عائلة شاليط وبعض أصدقاءه، أنه لا توجد لديهم أي أخبار جديدة بخصوص الموضوع، وهم يقرؤون الصحف كباقي العامة في إسرائيل.

وقال جد شاليط: "لم أكن يوما مؤمنا، بأن نحتفل بثلاث أعياد ميلاد وشاليط في الأسر، ومع هذا فكل المسألة تكمن في أيدي نتنياهو، إذا أراد أن يُنهي هذه المعاناة فباستطاعته أن يفعل ذلك وينقذ جلعاد".

وتنوي هيئة الدفاع عن شاليط، في أعقاب الأخبار الإيجابية التي تناقلتها وسائل الإعلام، إقامة خيمة اعتصام مماثلة لتلك التي أقاموها في آخر أيام الحكومة الإسرائيلية المنصرمة بزعامة "إيهود أولمرت"، لتشكل ضغطا على حكومة "بنيامين نتنياهو" للتقدم في هذا الملف.

إلى ذلك ذكرت مصادر إعلامية أن وفد من المخابرات المصرية يتوجه إلى دمشق لإجراء مفاوضات مع قيادة حماس حول ملف صفقة التبادل.

وكان الوزير الصهيوني بنيامين بن اليعيزر من حزب العمل، دعا في تصريح لإذاعة الاحتلال، الاثنين الماضي، إلى ما أسماه لدفع ثمن صفقة التبادل عبر إطلاق سراح "قتلة" من أجل الإفراج عن الجندي الصهيوني الأسير لدى حركة حماس جلعاد شاليط.

وقال بن اليعيزر: "إنهم يتحدثون عن الثمن وكأن الشارع في غزة خالٍ من القتلة " على حد قول بن إليعيزر.

وبالتزامن مع تصريحات بن إليعيزر رفض ديوان رئيس الحكومة الصهيوني بنيامين نتنياهو التعليق على الأنباء التي تتحدث حول اقتراب الإفراج عن جلعاد شاليط.

وذكر الديوان وفقاً لما تناقلته وسائل الإعلام الصهيونية أن ديوان نتنياهو لا يعقب على تقارير حول الإفراج عن شاليط وكذلك ذكرت عائلة شاليط وهيئة الدفاع عنه بأنه لا معلومات جديدة لديهم، وأنهم لا يعقبون على تقاريره.

 

البث المباشر