قائمة الموقع

بلدية غزة تبدأ تأهيل محيط حديقة برشلونة

2011-04-14T09:28:00+03:00

غزة-الرسالة نت

بدأت بلدية غزة في مشروع إعادة تأهيل الشوارع المحيطة في حديقة برشلونة في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة، ويشمل المشروع إعادة تعبيد جزء من شارع الأقصى مقابل حديقة برشلونة، إضافة إلى الشارع الذي يقع غربي الحديقة.

وحسب د. نهاد المغني مدير الإدارة العامة للهندسة و التخطيط في بلدية غزة فإن المشروع الذي تبلغ قيمته 160 ألف يورو و الممول من صندوق كتالونيا من خلال بلدية برشلونة يشمل أيضاً ترميم حجر الجبهة و الجزيرة في الشارع الواصل بين شارع الأقصى و شارع جامعة الدول العربية، إضافة إلى تنسيق أحد المربعات المفتوحة الواقعة بين أبراج تل الهوا.

و كانت بلدية غزة قد احتفلت مؤخراً مع وفد رفيع من بلدية برشلونة و صندوق كتالونيا بإعادة ترميم حديقة برشلونة للسلام إحدى أهم الحدائق في مدينة غزة بعد أن أصابها ضرراً كبيراً خلال العدوان الحربي على غزة قبل عامين.

وأعرب م. رفيق مكي خلال الاحتفال عن شكره نيابة عن مدينة غزة لبلدية برشلونه و صندوق كتالونيا، لافتاً إلى أن الاحتفال باعادة تأهيل الحديقة تحمل رسالة تحد ضد ما قام به الاحتلال، و قال :" نقف مع أصدقائنا لنقول لا للحرب و القتل و الهمجية لنعيد بناء و ترميم هذا المكان متحدين الدمار و الحياة الصعبة و من يريدون لنا الحياة المرة".

من ناحيته أعرب مانيل بيلا مستشار رئيس بلدية برشلونة للتعاون الدولي تضامن بلدية برشلونة مع مدينة غزة.

 وقال :" انني قادم من الجنوب الغربي للبحر الذي يفرقنا، و تفرقنا أيضا نقاط المراقبة و الحدود، ورغم كل ذلك نحن متحدين من سنوات ". و أضاف "  البحر المتوسط يجب ان يكون بحراً للسلام و الديمقراطية ".

بدوره  شكر م. كمال سليم نائب رئيس لجنة حي تل الهوا إسبانيا و بلدية برشلونة على بناء حديقة برشلونة مرتين متتاليتين قبل الحرب و بعد الحرب ، عاداً الحديقة بالمعلم الإستراتيجي لمنطقة تل الهوا، و تدل على حرص الشعب الفلسطيني أن يكون شعباً حضاريا يتطلع الى رفع الحصار و السلام".

اخبار ذات صلة