قائد الطوفان قائد الطوفان

العربي يدعو لحل الصراع العربي الإسرائيلي

القاهرة - الرسالة نت

دعا وزير الخارجية المصري نبيل العربي إلي أهمية التحريك الفوري لمفاوضات السلام، والانتقال من منطق "إدارة الصراع" الذي ساد في السنوات الأخيرة، إلى منطق "حل الصراع" حلا عادلا ونهائيا.جاءت تصريحات العربي خلال لقاءه مع السيناتور الجمهوري جون ماكين زعيم الأقلية في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي.

ونقلت بوابة "الاهرام" عن السفيرة منحة باخوم المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية قولها: "إن المباحثات تناولت الأوضاع في المنطقة، حيث استمع وزير الخارجية إلى عرض من السيناتور ماكين لنتائج زيارته أمس إلى بنغازي ولقائه مع المعارضة الليبية".

وقالت باخوم إن العربي جدد الدعوة إلى ضرورة عقد مؤتمر دولي للتوصل لحل شامل لكافة جوانب القضية الفلسطينية، وتفادي الانزلاق إلى فكرة المفاوضات الممتدة والتي تغرق في تفاصيل جزئية ولا تحقق أي اختراق سياسي.

وأوضحت أن السيناتور ماكين أعرب من جانبه عن قناعته بأن التغيير الذي شهدته مصر ستمتد آثاره لكل أنحاء المنطقة العربية، مشيرا إلى أنه يجري الترتيب لزيارة لوفد كبير من كبار رجال الأعمال الأمريكيين إلى مصر، لبحث زيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر ودعم الاقتصاد المصري في مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير.

 

البث المباشر