الصحة و"الطبية" تبحثان نتائج مزاولة المهنة

غزة - الرسالة نت

في إطار الاهتمام المتواصل لتعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، استقبل  الدكتور ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية بوزارة الصحة في مكتبه اليوم الاثنين، الدكتور عبد المنعم لبد رئيس الكتلة الطبية الإسلامية في قطاع غزة. ورحب أبو شعبان برئيس الكتلة الطبية، مثنياً على جهودهم الطيبة في الاهتمام لتعزيز سبل التعاون المشترك مع وزارة الصحة، مشيراً إلى أنّ شهادة المزاولة هي شهادة أساسية تعادل شهادة البكالوريوس. 

وأكد عبد المنعم أن هذه الزيارة تأتي لبحث النتائج الأخيرة لامتحانات مزاولة المهنة دورة ابريل 2011م، وبحث حلول لشكاوي المتقدمين من صعوبة الامتحان، مشدداً أن الاختصاصيين يطالبون بامتحان خاص يركز على جوانب التخصص وبما يناسب قدراتهم العلمية، آملا في إحداث تغيرات ايجابية في مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين. وأضاف:" إنّ الامتحانات يتم وضعها من خلال تشكيل لجنة متخصصة وذوي الخبرة تضع أسئلة ملائمة لمستوى المتقدمين.

ونوه انه يتم تقييم الامتحان من قبل شريحة من الأطباء والتي بيّنت مدى ملائمتها لمستواهم وكفاءاتهم العلمية. وفي تعقيب له، أشار أبو شعبان أنّ مشكلة الاختصاصيين تم نقاشها في عدة ورش عمل نظمتها الوزارة، وتمّ الخروج منها بتوصيات رفعت للجهات المعنية لتغيير النظام، لافتا أن ذلك الأمر يحتاج إلى مزيد من الوقت. وأضاف" سيتم إيجاد حلول قانونية للحد من هذه المشكلة وخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني"

 

البث المباشر