افتتاح دورة تدريب مهندسين جدد بغزة

غزة  - الرسالة نت

افتتحت الإغاثة الزراعية دورة تدريبية استهدفت المهندسين الزراعيين حديثي التخرج، ضمن مشروع دعم وتعزيز القطاع الزراعي والتدريب والترويج لطرق الممارسات البيئية المستديمة".

وينفذ المشروع الحملة اليابانية من أجل أطفال فلسطين "CCP" اليابانية بالشراكة مع الإغاثة الزراعية وبتمويل من الحكومة اليابانية.

وأشارت مديرة دائرة البرامج والمشاريع بالإغاثة الزراعية ابتسام سالم إلى أن المشروع يهدف إلى تعزيز الاعتماد على الذات والأمن الغذائي في قطاع غزة.ونوهت إلى أن ذلك سيتم من خلال تنفيذ عدد من النشاطات تتمثل في بناء قدرات المهندسين الزراعيين والمزارعين، وإنتاج أشتال زراعية بسلالات جيدة من خلال إقامة مشتل خضار وآخر بستنة شجرية بهدف التدريب وتوزيع الأشتال على المؤسسات الأهلية والمدارس.

وفيما يخص بناء القدرات، قال مدير المشروع نمر عايش إن "المشروع يعمل على بناء قدرات 20 مهندسا زراعيا حديثي التخرج لدعم خبراتهم ومعارفهم وإكسابهم خبرات جديدة في العمل الزراعي والإنتاجي، وفتح آفاق مستقبلية تساعدهم على إيجاد فرص عمل.

ونوه إلى أن المشروع يعمل على بناء قدرات 60 مزارع ومزارعة لدعم معارفهم علميا وعمليا من خلال ثلاث دورات تدريبية في مجالات زراعية متنوعة واستخدام التكنولوجيا الحديثة بهدف تحسين الإنتاج ونوعيته وبذلك تحسين وضعهم الاقتصادي لمدة ثلاث شهور.

البث المباشر