مطالبات بتشييع الاعتقال إلى مثواه الأخير

الجهاد تتهم السلطة بمواصلة اعتقال كوادرها

غزة-الرسالة نت

اتهمت حركة الجهاد الاسلامي "أجهزة السلطة" في الضفة الغربية بمواصلة اعتقال عدد كوادرها في محافظة طولكرم.

واوضحت في بيان لها اليوم الأحد، أن المعتقلين هم من بلدة عتيل، وجرى اعتقالهم قبل ثلاثة اسابيع.

ودعت الجهاد القوى والفصائل الفلسطينية التي ستتداعى قريباً في العاصمة المصرية القاهرة إلى صياغة ميثاق شرف وطني يُحرم الاعتقال السياسي.

من جهتها، اعتبرت لجنة أهالي المختطفين في الضفة الغربية أنّ الإفراج الفوري عن جميع المختطفين وإنهاء ملف الاعتقال السياسي وتشييعه إلى مثواه الأخير هو "أهم مؤشرات ومقدمات المصالحة الحقيقية".

وقالت لجنة الأهالي في تصريح لها الأحد: "على الرغم من كل الجراح و الآلام التي ما زالت تسكن قلوب المئات من أمهات وزوجات وأبناء المختطفين السياسيين في سجون الضفة إلا أننا نرحب بالمصالحة الفلسطينية التي توحّد شعبنا وتفرج عن أبنائنا وتعيد اللحمة إلى نسيجنا الاجتماعي الذي تضرر كثيرا خلال السنوات الأربعة الماضية".

كما أكدت اللجنة أنها تلقت وعوداً رسميةً من قيادات فلسطينية بارزة بقرب الإفراج عن جميع المختطفين السياسيين من سجون الضفة معتبرة الإخلال بهذه الوعود ضرب لكل الجهود الصادقة المبذولة من أجل إنجاز اتفاق المصالحة.

وطالبت اللجنة وسائل الإعلام المختلفة بضرورة ممارسة دورها الرقابي والمسؤول تجاه أي اعتقالات أو استدعاءات سياسية جديدة تحدث وفضحها وكشفها أينما وكيفما كانت.

واختتمت اللجنة تصريحها بمطالبة جميع الأطراف بضرورة تعجيل الإفراج الفوري عن جميع المختطفين مع ضمان الالتزام بوقف الاعتقالات والاستدعاءات السياسية إلى الأبد .

 

 

البث المباشر