قائمة الموقع

ياردم إلي التركية تخرج فوج مرمره

2011-05-03T10:40:00+03:00

غزة  - الرسالة نت

نظمت جمعية ياردم إلي التركية حفل تخريج لكوكبة من طلاب وطالبات المركز الثقافي الأخوي التابع لها " فوج مرمرة " وذلك في قاعة السماك الواقعة على شاطئ بحر غزة وبحضور عدد من الشخصيات الرسمية وعلى رأسهم السيد فتحي رضوان النائب الإداري في وزارة  التربية والتعليم والسيد مجدي بدح النائب الفني في وزارة التربية والتعليم والسيد محسن سعد رئيس قسم التعليم العام في المديرية والأستاذة رنا الأغا مشرفة رياض الأطفال في مديرية التربية والتعليم والسيد غسان رضوان المدير العام في وزارة الإعلام وأهالي الخريجين والخريجات .

وتخلل الحفل العديد من الفقرات المميزة , حيث استهل الحفل بعرض فيديو توضيحي لانجازات المركز الثقافي الأخوي منذ بداية تأسيسه ,ثم جاءت بعد ذلك فقرة التلاوة العطرة من الذكر الحكيم تلاها أحد الخريجين من دورة اللغة الانجليزية  , ثم تلتها فقرة العرض الترحيبي المميز التي أداها زهرات نادي الطفولة التابع لجمعية الشابات المسلمات .

ومن جانبه ألقى المهندس هاني الأغا مدير جمعية ياردم إلي التركية ومدير المركز الثقافي الأخوي كلمة ترحيبية خلال الحفل والتي أعرب خلالها عن سعادته لهذا الحفل الذي تم خلاله تخريج 90 طالب وطالبة في دورات اللغة التركية والانجليزية وكذلك دورة التصوير الفوتوغرافي . مؤكدا أنه على كل خريج الاستفادة من اللغة التي تعلمها في التواصل مع العالم الخارجي وتخطي كافة الحواجز والعقبات التي قد تقف حائلا دون نقل رسالة غزة الى العالم .

كما ونوه الأغا أنه أطلق على الخريجين اسم فوج مرمرة في ذكرى مرور عام على ارتقاء تسعة شهداء من المتضامنين الأتراك الذين قدموا الى قطاع غزة في سفينة مرمرة التركية لكسر الحصار .

وجاءت بعد ذلك فقرة الدبكة الشعبية التي أدها فرقة لمسة إبداع , ثم ألقى السيد مجدي بدح النائب الفني في وزارة التربية والتعليم كلمته المميزة والتي أثنى خلالها على جهود المركز الثقافي الأخوي مشيدا بالجهود التي تبذلها من أجل رفع كفاءة الطلاب والطالبات .

وفي ذات السياق قامت طالبتين بإلقاء كلمة الخريجين باللغة التركية بالإضافة إلى فقرة الشعر التي ألقى خلالها أحد الخريجين شعر باللغة الانجليزية عن قطاع غزة والذي أبكى الجمهور .

 كما وقام عدد من الطلاب الخريجين بتقديم عرض سكتش مسرحي هادف يسلط الضوء على أهمية تعلم اللغات الأجنبية ودورها في ربط الطالب بالعالم الأجنبي والاستفادة من الثقافات الأخرى .

وفي نهاية الاحتفال تقدم الأغا بتسليم دروع الشكر إلى كلا من وزارة التربية والتعليم وكذلك وزارة الإعلام , وأخيرا تم تسليم الشهادات للخريجين .

 

اخبار ذات صلة