صفحة "وفاة بن لادن" تحطم أرقام الفيس بوك

الرسالة نت - وكالات

حطّمت صفحة "وفاة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن" كل الأرقام القياسية في موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، حيث جذبت أكثر من 150 ألف شخص، بعد أقل من ساعتين من ظهور أول تقارير تتحدث عن مقتله.

ووصل عدد المشتركين للصفحة حتى ظهر الأربعاء، بتوقيت إمارة دبي، إلى ما يقرب من 500 ألف زائر، فيما تتواصل عمليات المشاركة وتتضاعف كل دقائق معدودة.

وتضمنت صفحة Osama Bin Laden is DEAD الآلاف من التعليقات وروابط الفيديو الخاصة بالتقارير والأنباء المتعلقة بمقتل ابن لادن، والذي تتهمه السلطات الأمريكية بالوقوف وراء هجمات 11 سبتمبر 2001 على واشنطن ونيويورك.

وتبدو الصفحة وكأنها قد تم الإعداد لها بشكل جيد، في طريقة قد تنم عن أنها تم التجهيز لها قبل وقت من إعلان الولايات المتحدة عن مقتل بن لادن، صباح الأحد الماضي، مما يغذي التكهنات بأنّ الرجل ربما قُتل قبل وقت ليس بقصير، على هذا الإعلان.

وكان الرئيس الأمريكي قد أكّد، في كلمة وجهها للشعب الأمريكي في وقت متأخر من مساء الأحد، مقتل زعيم تنظيم القاعدة، أسامه بن لادن، في عملية سريّة نفذتها القوات الأمريكية الخاصة خارج العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

كما لفتت مصادر من الكونغرس والبيت الأبيض إلى أنّ جثة ابن لادن، الذي قُتل بجانب عدد من أفراد أسرته، بحوزة مسئولين أمريكيين، قبل أن يعلن لاحقًا عن التخلص منها بإلقائها في البحر.

البث المباشر