قائمة الموقع

غزة: مشاورات لتشكيل حكومة ظل شبابية

2011-05-08T11:11:00+03:00

غزة-الرسالة نت

أعلن نخبة من الشباب الفلسطيني أنهم أجروا سلسلة مشاورات مع مجموعات شبابية في قطاع غزة والضفة الغربية لتشكيل حكومة ظل شبابية بعيد تشكيل حكومة التكنوقراط الَمنوي تشكيلها نتيجة المصالحة الفلسطينية.

وقال محمد حسنة أحد المبادرين لتشكيل حكومة الظل "لا تزال فلسطين تنتظر جيلها الشاب لينهض بها من وسط الركام، ويعيد الاعتبار لقضيتها، لذلك كان قرار نخبة من الشباب ببدء مشاورات جادّة لتشكيل حكومة ظل شبابية في فلسطين توازي في عدد وزرائها عدد وزراء حكومة التكنوقراط.

وأضاف م.حسنة "سيتسلم كل وزارةٍ شابٌ قادرٌ على متابعة شؤون وزارته مع الوزير الفعلي ويمارس الضغط والتعبئة لصالح تنفيذ قرارات تخدم الوطن والمواطن، ويعمل على حشد الموارد والإمكانات لانجاح الوزارة الحقيقية.

ودعا حسنة حكومة التكنوقراط إلى دراسة تجربة النهضة الماليزية، والتركيز على التعليم وتنمية الموارد كأساس ودعامة لتطوير الدولة الفلسطينية.

من جهته أوضح م. محمد أبو القمبز أحد القائمين على المبادرة " أن المبادرة تأتي في سياق الحفاظ على المكتسبات المترتبة على المصالحة الوطنية الفلسطينية، وللحفاظ على دور شبابي حيوي في مرحلة ما بعد المصالحة".

وأضاف م. أبو القمبز أن الشباب متعطش لأخذ دوره في قيادة وتسلّم زمام الأمور، مبينا أن حكومة الظل ستتيح فرصة للشباب للتدرب على صناعة القرار وإدارة البلاد وتحضير  كفاءات قادرة على حمل ملف وزارات حقيقة.

وأكد م. أبو القمبز أن المشاورات ستُسفر عن تشكيل حكومة الظل، ووضع برنامج للحكومة وآليات تنفيذ البرنامج عبر التواصل مع الحكومة الرسمية والجمهور الفلسطيني.

 

اخبار ذات صلة