قائد الطوفان قائد الطوفان

الزهار: لم نتفق بعد على رئاسة الحكومة

الرسالة نت – جمال عدوان

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. محمود الزهار أنه لم يتفق بعد على من سيرأس الحكومة المقبلة، نافيا صحة أي معلومات يجري تناقلها بهذا الصدد.

واعتبر الزهار في حديث خاص لـ"الرسالة نت"، أن المعلومات عن ترشيح رئيس السلطة محمود عباس لـ"سلام فياض" لرئاسة الحكومة الانتقالية "خارج الإطار الذي اتفقت وتحدثت به الفصائل الفلسطينية كافة".

وأوضح الزهار أنه يجب أن تتشكل لجنة خاصة في هذا الموضوع، "ويجري عبرها تقديم وترشيح أسماء من جميع الفصائل الفلسطينية", مؤكداً أن من ستتفق عليه الفصائل هو الذي سيكون رئيسا للحكومة المرتقبة.

وفي سياق الاعتقالات السياسية التي تقوم بها أجهزة السلطة الفلسطينية في الضفة المحتلة, فقد عدها الزهار "المعيق الذي يقف في وجه تنفيذ أي قرار", مشدداً على لجوء حركته لمن رعى الاتفاق للنظر في هذه المشكلات، قاصدا الراعي المصري.

وقال الزهار: "هذه واحدة من المعضلات التي أفشلت الاتفاقات في المراحل الأولى (..) ونحن سنلجأ لمن رعى الاتفاق وإلى الجامعة العربية؛ لتراقب هذه الإجراءات, وإذا لم تُهيأ الأجواء فهم من  سيتحمل مسؤولية أي تعطيل".

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن حركته تنظر بجدية إلى سير المصالحة الفلسطينية في طريقها الصحيح, "دون معيقات تذكر".

وعاد الزهار مساء اليوم الأحد إلى قطاع غزة من الأراضي المصرية برفقة وفد من حركة الجهاد الإسلامي، بعد توقيع اتفاق المصالحة مع "فتح" في القاهرة.

ومن المنتظر أن يصل وفد أمني مصري إلى القطاع خلال الأيام القادمة لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة.

البث المباشر