مصر ستمد غزة بالكهرباء والغاز

القدس المحتلة - الرسالة نت

ذكرت القناة السابعة "الإسرائيلية" في تقرير لها اليوم الأربعاء  "أن مصر تستعد لإمداد قطاع غزة باحتياجاته الأساسية من الطاقة، بما في ذلك الكهرباء والغاز".

وتوقف تصدير الغاز من مصر إلى "إسرائيل" عقب انفجار الأنبوب الموصل للغاز، وعقب مطالب الحكومة المصرية بضرورة رفع أسعار الغاز المصدر للكيان الصهيوني.

ونقلت القناة عن مصادر فلسطينية مطلعة تأكيدها على أن مصر بحثت مع عدد من المسئولين الفلسطينيين في غزة دعم القطاع بالكهرباء والغاز.

وأوضحت القناة الناطقة بالعبرية أنه سيتم ربط قطاع غزة بشبكة الكهرباء المصرية، على أن يتم تمويل هذا المشروع من البنك الإسلامي للتنمية بتكلفة 50 مليون دولار.

وبينت المصادر أن دعم مصر لاحتياجات قطاع غزة جاء نتيجة لسقوط النظام السابق برئاسة حسنى ومبارك، ولنجاح المصالحة بين الفصائل الفلسطينية برعاية مصر التي وعدت بتحسين الأوضاع المعيشية المتدهورة بغزة.

ويعانى الفلسطينيون في قطاع غزة أوضاعاً اقتصادية صعبة نتيجة للحصار الكامل الذي تفرضه "إسرائيل" على القطاع منذ أكثر من 3 سنوات.

جدير بالذكر أن التنسيق المصري لدعم قطاع غزة باحتياجاته من الطاقة يأتي في الوقت الذي تحاول فيه "إسرائيل" إقناع القاهرة بعدم رفع أسعار الغاز المصدر لها.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الصهيوني "بنيامين نتانياهو" كان قد أرسل وفداً إسرائيلياً أول أمس إلى مصر ليناقش مع المسئولين المصريين عدة قضايا تخص الجانبين، على رأسها قضية أسعار الغاز المصري المصدر للكيان.

البث المباشر