عبر شاشات العرض في المقاهي

غزة تترقب مباراة مصر والجزائر بتوقعات مختلفة

                           

غزة – رائد أبوجراد – الرسالة نت

 

مطاعم ومقاهي مزينة بأعلام فلسطين ومصر والجزائر تزدحم بالمشجعين الغزيين .. هكذا بدت الصورة في الشارع الغزى المترقب للمباراة القوية والحاسمة بين المنتخبين العربيين الشقيقين مصر والجزائر التي ستنطلق في تمام الساعة 7:30م حسب التوقيت المحلى لقطاع غزة.

 

ويلتقي الفريقان العربيان في مباراة حاسمة وفاصلة ستؤهل الفريق الفائز فيها  لمونديال كأس العالم 2010 القادم في جنوب إفريقيا، ووفق الحسابات الرياضية فإن المنتخب المصري الذي سيلعب على أرضه هذه الليلة بحاجة للفوز بفارق ثلاثة أهداف لحجز بطاقته في المونديال العالمي، أما الجزائر فتحتاج للفوز بأي نتيجة سواء قدر ذلك بالتعادل أو الهزيمة بفارق هدف.

 

شاشات عرض وأعلام.

 

الرسالة نت" كان لها جولة في مطعم وكوفي شوب الايطالي للتعرف على آراء المشجعين الغزيين قبل انطلاق المباراة بوقت قصير،وتجمع عدد كبير من المشجعين والمترقبين للمباراة قبل انطلاقها بساعة واحدة فقط، حيث تواجدوا أمام ساحة المطعم عند المجمع الايطالي بمنطقة النصر شمال غرب غزة ليتابعوا المبارة الفاصلة عبر شاشات عرض كبيرة LCD .

 

وشوهد في الساحة الخارجية لمطعم وكوفي شوب الايطالي شاشتا عرض كبيرتين،كما قام عدد من العاملين في المطعم بتوزيع أعداد كبيرة من الكراسي في أرض باحته لتوفير الراحة والمشاهدة الممتعة للجمهور المتلهف لهذه المبارة الكروية.

 

ولم تقف استعدادات مقهى الايطالي عند هذا الحد وضعت الأعلام الفلسطينية والمصرية والجزائرية على السياج المحيطة بالمقهى.

 

كما شوهدت بعض محال بيع الأعلام والورود في مدينة غزة تضع الأعلام المصرية بكثافة أمام محالها التجارية بهدف شرائها من قبل المشجعين الغزيين.

 

المواطن سعيد شابط  في الثلاثينيات من عمره من غزة يرى بأن مباراة الليلة ستمتاز بالقوة، متمنياً أن تليق المباراة وأدائها بالسمعة والكرة العربية.

 

وأشار شابط إلى أن ميول التشجيع الرياضي والكروي لدى سكان قطاع غزة يتجه نحو المنتخب المصري بسبب التقارب الجغرافي، متوقعاً فوز مصر في هذه المباراة بنتيجة 3/0 أو نتيجة 4/1 على المنتخب الجزائري بسبب تمتع المنتخب المصري بعاملي الأرض والجمهور حسب رأيه.

 

وتمنى المواطن شابط خلو هذه المباراة الفاصلة والمؤهلة لتصفيات كأس العالم 2010 القادمة من أية خشونة أو مشاحنات أو مشكلات بين اللاعبين.

 

وكان للاعب في نادي الدرج بغزة الشاب ممدوح قويدر (20 عاماً) تصوره وتوقعاته حول هذه المباراة قائلاً:" أتوقع أن تنتهي المباراة بالتعادل مع حدوث مشكلات بين اللاعبين"، موضحاً بأن الضغوط الكبيرة التي ستتشكل من قبل الجمهور المصري الذي سيملأ استاد القاهرة وسيعمل على استفزاز لاعبي منتخب الجزائر ووجود احتكاكات داخل الملعب.

 

                                               ضغوط كبيرة

 

ورأى اللاعب قويدر في حديثه لـ "لرسالة نت" بأن إمكانيات مصر للفوز في هذه المباراة أقوى من إمكانيات الجزائر بسبب لعب مصر على أرضها وامتلاكها للجمهور الكبير، مشيراً بأن اللاعب المصري سيشارك في هذه المباراة بعد تعرضه لضغوط كبيرة تتمثل في أن رصيد النقاط لدى الجزائر أكثر من رصيد منتخب مصر.

 

وتوقع قيام المنتخب الجزائري بإثارة مشاعر وأعصاب المصريين لإيجاد المخرج اللازم له في حال تعرضه للهزيمة في هذه المبارة الحاسمة أمام مصر وعلى أرضها.

 

وتتوجه أنظار عشاق كرة القدم العربية والعالمية هذه الليلة إلى استاد القاهرة الدولي، مترقبة نتيجة اللقاء الحاسم والفاضل الذي سيجمع منتخبي مصر والجزائر،

 

وتكمن كلمة السر في مباراة كلا البلدين الشقيقين الليلة في الرقم 3 ففوز المنتخب المصري بفارق ثلاثة أهداف يعنى الذهاب إلى كأس العالم 2010 مباشرة، أما فوز مصر بفارق هدفين فيعنى إقامة مباراة فاصلة بين الطرفين حددت يوم 18 من الشهر الجاري في السودان، أما النتائج الأخرى فستؤكد حجز الجزائر لبطاقة المونديال القادم في جنوب إفريقيا.

 

 

 

البث المباشر