طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

القادة الشهداء يحيون النكبة

الرسالة نت- رائد أبو جراد

توحدت صور أربعة من قادة الفصائل الفلسطينية بجانب بعضها البعض مزينة معرض "راجعين" المقام على أرض الجامعة الإسلامية بغزة تخليداً لذكرى نكبة فلسطين الـ"63" وتذكيرا بحق العودة.

وضمت الصور المرسومة على قطع قماشية أربعة شهداء من قادة الشعب الفلسطيني هم الرئيس الراحل ياسر عرفات ومؤسس حركة حماس الشيخ أحمد ياسين ومؤسس حركة الجهاد الإسلامي فتحي الشقاقي ومؤسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جورج حبش.

ويقول الستيني أبو نائل عجور معلقاً على صور القادة العظماء :"هؤلاء القادة فلسطينيون لاجئون شردتهم نكبة 48 وظلوا متمسكين في الأرض وماتوا في سبيل قضيتهم (...) رحم الله أبو عمار والياسين والشقاقي وكافة شهداءنا".

ويضيف لـ"الرسالة نت" " لا بد أن يأتي يوماً يرفع فيه شبل أو زهرة علم فلسطين فوق مآذن القدس ومساجدها وكنائسها".

وتمكن الفنان الفلسطيني رائد اليازجي من رسم صور القادة الفلسطينيين الأربعة في لوحة فنية تجسد معاني الوحدة الوطنية وتمحو آثار الانقسام والبغضاء، بحسب القائمون على المعرض التراثي.

ويشير أبو محمد أحد المشاركين في المعرض الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بيده اليمنى إلى الصور  المعروضة بقوله:" هذه الصور تجسد أواصر المحبة وترمز للوحدة الوطنية".

ويحتوي المعرض التراثي على سجالات ومشغولات قماشية صنعت باستخدام آلة النل " الغزل" بطرق فنية ومطرزات جميلة تبرز إبداع الفلسطينيين.

البث المباشر