هاكرز يستغلون تشكيلة الحكومة لاختراق الحواسيب

غزة- "خاص الرسالة نت"

حذر مصدر أمني مختص بأمن الحواسيب مستخدمي الكمبيوتر من رسائل تحمل عناوين تتحدث عن تشكيلة حكومة الوحدة الفلسطينية القادمة, مؤكداً أنه بمجرد فتح هذه الرسالة ينتشر فيروس يسرق البيانات الشخصية.

وقال المصدر لـ"الرسالة نت":"ضمن حملة مستمرة لاختراق أجهزة الحاسوب من قبل الهاكرز المعادي للشعب الفلسطيني والمعادي للوحدة بدأت تنتشر ايميلات بعنوان "عاجل...الهيكلية والأسماء للحكومة الفلسطينية الجديدة " تحمل برمجيات خبيثة تهدف لاختراق الأجهزة.

وأضاف :" بالفعل بدأت تنتشر رسائل عبر البريد الالكتروني تحمل عناوين جذابة بأسماء مرشحين للحكومة الفلسطينية وأسماء التشكيلة الحكومية بالتزامن مع جلسات الحوار الجارية في القاهرة".

وأشار المصدر إلى أن هذه الطريقة ليست جديدة حيث يستغل المخترقون عناوين جذابة في قضايا مثيرة محلياً أو دولياً لإرسال برمجيات خبيثة "باتش" تمكنه من الدخول لجهاز الضحية بشكل سريع.

وحذر المصدر الفلسطينيين من فتح مثل هذه الرسائل لأنه بمجرد فتحها وتنزيل الملفات المرفقة يتم اختراق الجهاز والحصول على جميع المعلومات الموجودة فيه من ملفات وأرقام سرية خاصة بالضحية.  

نص الرسالة المخادعة لاختراق الأجهزة :

الموضوع: الصحافة والاعلام عاجل......الهيكلية والاسماء للحكومة الفلسطينية الجديدة

إلى:

أكدت مصادر مطلعة أن الدكتور زياد عمرو هو المرشح لرئاسة الحكومة الفلسطينية الجديدة, حيث قام بتشكيل الحكومة بشكل مبدئي وسيعرضها على الرئيس محمود عباس في نهاية الأسبوع الحالي عقب الاجتماع للحكومة الحالية. وأشارت المصادر إلى حق الرئيس عباس التعديل الوزاري إذااقتضت المصلحة وانه هو المخول للمصادقة على الحكومة بالإضافة للمجلس التشريعي معطل ومشلول.

وحول الهيكلية والاسماء للحكومة الجديدة هم:

زياد عمرو رئيسا للوزراء

د.كمالين شعث نائب رئيس الوزراء ووزيراللإسكان

د.ابراهيم ماضي وزيرا للاوقاف

د.مخيمر أبو سعدة وزير شئون القدس

د.ماجد الفرا وزيرا للتخطيط

للاطلاع على باقي التشكيلة الوزارية الجديدة يرجى تحميلها من المرفقات ...

 ملاحظة // في حال تنزيل المرفقات يتم اختراق الجهاز بشكل مباشر.. وجميع المعلومات المذكورة في الرسالة المخادعة غير حقيقة وهدفها اثارة الضحية لتنزيل البرمجية الخبيثة على جهازه.

البث المباشر