قائمة الموقع

المواصلات تفتتح قاعة الإشارات المحوسبة

2011-05-17T08:56:00+03:00

غزة- الرسالة نت

افتتحت وزارة النقل والمواصلات قاعة الإشارات المحوسبة في محافظة دير البلح وسط قطاع غزة ، بحضور الوزير د. أسامة العيسوي والنائب في المجلس التشريعي د. سالم سلامة ومدير البلدية م. عبدالله نصر الله، وأصحاب مدارس ومعاهد السياقة ولفيف من الوجهاء والمواطنين.

وقال العيسوي في كلمته :"نفتتح اليوم هذه القاعة لتكون القاعة الثالثة بعد دائرة مواصلات غزة والشمال وذلك من أجل تحسين الخدمات المعمول بها في الوزارة، وأكد أن هذه الخطوة تأتي ضمن الثورة التكنولوجية التي تواكبها الوزارة فلم تعد التكنولوجيا حكراً على المؤسسات الخاصة والدولية"، ولم تعد صورة المؤسسة الحكومية تلك الصورة التقليدية المعهودة بل أصبحت مؤسسات الحكومة تسعى لتسخير الثورات المعلوماتية لخدمة أبناء شعبها وراحتهم ورفاهيتهم.

وأشار إلى أن الوزارة أطلقت على هذا العام عام الأمان المروري ليكون الشعار نصب أعين جميع موظفي الوزارة فيكون دافعاً وحافزاً ومذكراً لهم جميعاً كل في تخصصه ومجال عمله ، مشدداً على أنه ورغم الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من أربع سنوات إلا أن الوزارة قادرة على العطاء والصمود في وجه المحتل.

 وبين أن الوزارة أصدرت رخص القيادة الممغنطة للسائقين بداية الشهر الحالي كخطوة من أجل تقديم أفضل الخدمات للسائقين في القطاع الساحلي المحاصر، مثمناً جهود العاملين في وزارته لتذليل جميع العقبات في وجه المواطنين والسائقين وتقديم أفضل ما لديها من خدمات للمجتمع.

 وبدوره أكد د. سلامة أن افتتاح قاعة الإشارات المحوسبة يدلل على اهتمام الحكومة الفلسطينية بتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع ، وثمن جهود الوزارة الرامية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانب آخر أوضح م. نصرالله أن مشروع حوسبة غرفة الإشارات يفيد المجتمع عموماً عبر المساهمة في ضمان أهلية السائق لاستخدام الطريق وقيادة المركبة بأمان على الطرقات .

ويضم قسم الإشارات المحوسبة في دير البلح 13 جهاز حاسوب مرتبطة بجهاز رئيسي يقوم الطالب بإدخال بياناته ومن ثم تعبئة نموذج الامتحان الخاص به وبموجب انتهاء الامتحان تظهر النتيجة أمام الطالب على الفور.

 

اخبار ذات صلة