يعلون يهاجم تصريحات نتنياهو

القدس  المحتلة – الرسالة نت

هاجم الوزير الصهيوني "موشي يعلون "تصريحات رئيس حكومته "بنيامين نتنياهو" التي عبر فيها عن نيته إبقاء تواجد عسكري إسرائيلي على حدود  نهر الأردن في أي تسوية مستقبلية مع الفلسطينيين.

وقال يعلون خلال اجتماع له في منطقه غور الأردن: "ما قاله نتنياهو يدل على نية لإخلاء المستوطنات القريبة من نهر الأردن، وهذا الأمر الذي أرفضه بشدة لأنه يجب أن يبقى جزء هناك من السيادة الإسرائيلية وإلى الأبد".

وأضاف يعلون أن المنطقة التي تخضع للسيطرة العسكرية والمدنية الإسرائيلية هي تلك التي تبقى في أيدي "إسرائيل" إلى الأبد، "أما المنطقة التي تخضع للسيطرة العسكرية فقط، فمن الصعب الحفاظ عليها مدة طويلة والبقاء فيها".

ومضى قائلا: "إن تجربتنا مع الفلسطينيين أثبتت أن كل نقطة تخلى تتحول تلقائيا إلى منطقة تنمو فيها المقاومة وإطلاق الصواريخ، وعليه فإن العلاقات بين الأرض والأمن هي علاقة مباشرة ويجب عدم تجاهلها".

وكان بنيامين نتنياهو قد أعلن مساء أمس الاثنين خلال خطاب له في الكنيست الإسرائيلي -لمناسبة يوم ميلاد مؤسس الحركة الصهيونية "ثيودور هرتزل"- عن أن أي قيام لدولة فلسطين سيكون مرهونا بعدد من الثوابت التي يجمع عليها الشعب الإسرائيلي، والتي من بينها بقاء القوات العسكرية الإسرائيلية في منطقة نهر الأردن.

البث المباشر