اتحاد خانيونس يقتنص تعادلا مثيرا امام البحرية

غزة – احمد العشي

اقتنص فريق اتحاد خانيونس تعادلا مثيرا امام خدمات الشاطئ بهدفي لكل منهما ضمن المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في افتتاح الاسبوع الـ 21 من بطولة الدوري العام للدرجة الممتازة.

سجل هدفي الشاطئ كل من احمد سلامة و حمادة شبير، فيما سجل هدفي الاتحاد حازم الغلبان و محمد ابو شقرة.

تميزت المباراة بالقوة و التكافؤ بين الفريقين، ففي الدقيقة 6 افتتح الاتحاد الفرص الضائعة عن طريق اللاعب رامي البيوك عندما تلقى كرة طويلة داخل الملعب و سددها من فوق الحارس محمد مطر الذي خرج من مرمها لكن كرته انحرف عن مسار المرمى.

وفي الدقيقة 8 رد الشاطئ بفرصة ضائعة عبر اللاعب المميز ادهم المقادمة عندما سدد ضربة حرة تصدى لها احمد برهم حارس اتحاد خانيونس.

و بعدها بدقيقة كاد محمد ابو شقرة ان يتقدم لفريقه الاتحاد عندما انفرد بالمرمى و سدد لترتطم بالحارس و تحول الى ركنية.

و جاء الفرج للشاطئ عندما افتتح احمد سلامة التسجيل بهدف اول في الدقيقة 12 عندما سدد اللاعب همام ابو حسنين كرة من خارج المنطقة لترتطم بسلامة و تخدع الحارس احمد برهم واضعا فريقه في المقدمة.

و تمكن اتحاد خانيونس من معادلة النتيجة عبر اللاعب حازم الغلبان في الدقيقة 17 بعدما احتسب حكم المباراة عارف الجمل ضربة جزاء اثر عرقلة احمد الدباس في النطقة.

و في الدقيقة 20 سنحت للاتحاد فرصة خطيرة لمضاعفة النتيجة عبر اللاعب رامي البيوك عندما انفرد تماما بالمرمى ليسددها قوية ولكن طول محمد مطر ساعدها على التصدي للكرة ببراعة.

و في الدقيقة 28 كاد حارس مرمى الاتحاد ان يكلف فريقه هدف التقدم للشاطئ عندما اخطأ تقدير ركلة حرة سددها ادهم المقادمة لتمر من فوقه ولكن المدافع اخرجها في اخر لحظة من علا خط المرمى.

و ساد الهدوء اجواء الشوط و استقر اللعب في وسط الميدان الى ان جاءت الدقيقة 45 ليجد الشاطئ نفسه امام فرصة هدف محققة عندما انفرد مهيب ابو حيش بالحارس و سدد كرة قوية ولكن الحارس تصدى لها بكل براعة، ليتعرض ابو حيش الى اصابة خطيرة في قدمة بعد التسديدة و ينقل على اثرها الى المستشفى، ليعلن حكم المباراة صافرة نهاية احداث الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف لهدف.

و لم يختلف الشوط الثاني عن سابقه، ففي الدقيقة 53 وضع حمادة شبير فريقه في المقدمة مرة اخرى عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للشاطئ اثر عرقة ادهم المقادمة من قبل احد المدافعين ليحرز منها الهدف الثاني.

و في الدقيقة 65 سنحت فرصة هدف التعادل للاتحاد عبر اللاعب رامي البيوك عندما استلم كرة داخل المنطقة سددها لترتطم كرة بمحمد مطر.

و شهدت الدقيقة 88 هدف التعادل للاتحاد عن طريق محمد ابو شقرة عندما استقبل برأسه ركنية احمد الدباس ليسكن الكرة في الشباك.

و بقيت النتيجة كما هي الى ان اطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية المباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما، ليرفع الشاطئ رصيده الى 28 نقطة في المركز السادس، فيما رفع الاتحاد رصيده الى 27 نقطة في المركز الثامن.

و في باقي مباريات اليوم الجمعة تمكن غزة الرياضي من العودة بنقطة ثمينة عندما تعادل مع خدمات رفح بهدف لهدف، سجل هدف الخدمات محمود النيرب، فيما سجل هدف العميد هاني المصدر، ليرفع الاول رصيده الى 41 في المركز الثالث، فيما رفع العميد رصيده الى 37 نقطة في المركز الرابع.

و في  اخر المباريات فجر خدمات النصيرات مفاجأة من العيار الثقيل عندما تغلب على شباب خانيونس بهدف نظيف سجله اللاعب فريد الحواجري، ليرفع بذلك رصيده الى النقطة 28 نقطة في المركز التاسع، فيما بقي شباب خانيونس عند النقطة 43 في المركز الثاني.

 

البث المباشر