حماس: تصريحات نتنياهو دليل عبثية المفاوضات


غزة – الرسالة نت

قال د. سامي أبو زهري الناطق الرسمي باسم حركة حماس ان إعلان نتنياهو أنه لن يكون هناك انسحاب إلى حدود الأراضي المحتلة عام 1967 دليل على "عبثية المفاوضات وعلى خطأ استمرار الرهان على خيار التسوية مع الاحتلال".

وقال ابو زهري في بيان وصل لـ"الرسالة نت " نحن في حركة حماس إزاء هذه التصريحات نؤكد على رفض الحركة الاعتراف بشرعية الاحتلال على أي شبر من أرض فلسطين، وتدعو الحركة لمواجهة هذه العنجهية الإسرائيلية إلى اعتماد استراتيجية فلسطينية عربية تعتمد على أساس خيار المقاومة والتمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية.

وكان نتنياهو قال : لايمكن الانسحاب لحدود عام 67 وهذا الامر بالنسبة لاسرائيل لايمكن التفكير فيه لان ذلك يشكل خطرا حقيقا على امن اسرائيل ، وكذلك منذ عام 67 حتى الان حدثت تغيرات ديمغرافية كبيرة على المنطقة ، لذلك لن ننسحب الى حدود عام 67 .

وتابع :"الامر الثاني بالنسبة لنا ويعتبر بنفس الاهمية باننا لان نجلس او نتفاوض مع حكومة تشارك فيها حركة حماس التي تدعو الى ازالة دولة اسرائيل ، ولايمكن لنا ان نتفاوض مع حركة "ارهابية" تؤيد اسامة بن لادن، وعلى الرئيس محود عباس الاختيار بين السلام مع اسرائيل او الجلوس مع حركة حماس ".

واضاف نتنياهو ان موضوع اللاجئين يجب ان ينسى الفلسطينيين عودة اللاجئين الى مناطق عام 48 ، وحق العودة يجب ان يسقط من حساباتهم ، ويجب على العالم ان يفهم انه يوجد ايضا لاجئين يهود ، تم طردهم من قبل الدول العربية ووصلوا الى اسرائيل ، وهؤلاء ايضا لاجئين يجب ان تحل مشكلتهم كمشكلة اللاجئين الفلسطينيين ، هذا الموضوع يجب ان يجد له حلا ويمكن ذلك من خلال استعاب الدول العربية للاجئين الفلسطينيين .

وتحدث نتنياهو ايضا ان الشعب اليهودي تعرض للمعاناة على طول التاريخ، واليوم يوجد له دولة ولايمكن ان يخطأ في اتخاذ القرارات لان مجال الخطأ محدود جدا ، وقد كان يوجه حديثه للرئيس الامريكي عندما قال له "كما تحدثنا في الاجتماع المغلق" .

واشار في بداية حديثه الى الجهود المبذولة من قبل الادارة الامريكية للسلام في المنطقة ، مشيرا الى العلاقات الجيدة التي تربط اسرائيل مع الولايات المتحدة وانهما شركاء في السلام ، وكذلك اكد على رغبة حكومته بالسلام في المنطقة وانه شخصيا معني جدا في السلام مع الجانب الفلبسطيني ، ولكن هذا السلام يجب ان يستجيب الى تطلعات اسرائيل ومصالحها ويستجيب الى استقرارها الامني .

البث المباشر