أبو مرزوق لا يستبعد خوض حماس انتخابات الرئاسة

وكالات - الرسالة نت

قال الدكتور موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إن "وزير الخارجية الروسي سيرجيو لافروف وعدهم إن روسيا ستؤيد الفلسطينيين حال تقديم طلب الاعتراف بدولة فلسطين إلى مجلس الأمن.

وأضاف بحسب صحيفة موسكوفسكييه نوفوستي "لكنه (أي وزير الخارجية الروسي) أضاف أن الطلب يجب أن يكون مدروسا ليحقق نتائج إيجابية".

وأكد أبو مرزوق أنه يتوقع أن تستخدم الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لمنع مجلس الأمن الدولي من تبني قرار ينص على إقامة دولة فلسطين لأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لن يستطيع تحدي اللوبي المؤيد لإسرائيل.

وحول الدعم العربي للفلسطينيين، ذكر أبو مرزوق أن الثورات العربية كانت قد أعطت دفعا قويا لعملية حل القضية الفلسطينية من خلال إسقاط أنظمة تابعة للولايات المتحدة في بعض البلدان العربية.

وأشار نائب رئيس المكتب السياسي لحماس إلى أن العالم العربي سيزداد نشاطا في حل القضية الفلسطينية بعد انحسار النفوذ الأمريكي.

ولم يستبعد أبو مرزوق بدء انتفاضة فلسطينية جديدة إذا خابت رهانات فلسطينية على مفاوضة "إسرائيل" ولم تسفر مناشدة الفلسطينيين للأمم المتحدة عن نتيجة.

كما لم يستبعد إمكانية أن يصبح عضو في "حماس" رئيسا فلسطينيا إذا قررت حماس ترشيح أحد أعضائها وفاز مرشحها في الانتخابات الرئاسية. وأضاف أنهم لم يناقشوا هذه المسألة بعد.

البث المباشر