شهاب يطالب مصر بإدخال سفينة ماليزية لغزة

غزة - الرسالة نت

ناشد أمين سر كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية الدكتور محمد شهاب القيادة المصرية الجديدة بالسماح لدخول المتضامين على متن السفينة الماليزية وما تحمل من مساعدات والمتوقفة منذ عشرة أيام في ميناء العريش.

وأكد النائب شهاب في بيان وصل الرسالة نت اليوم الاثنين، أن السفينة الماليزية منعتها قوات الاحتلال من دخول المياه الإقليمية لغزة وأجبرتها للذهاب إلى ميناء العريش, موضحا بأن السفينة على متنها 12 متضامن من ماليزيا وايرلندا وكندا والهند.

وأضاف شهاب:"أن السفينة تحمل على متنها 30 طن من المساعدات الإنسانية التي تخص تحسين شبكة الصرف الصحي لمنطقة وادي غزة وسط قطاع غزة", موضحا أن المتضامين في ظروف صعبة بعد قضائهم أكثر منذ عشرة أيام في ميناء العريش.

وتمنى شهاب على القيادة المصرية التي رفضت الحصار الظالم على غزة وتوجت ذلك بفتح معبر رفح أن تسمح بدخول المتضامين وحمولة السفينة للمساهمة في إصلاح البنية التحتية المدمرة بقطاع غزة.

ويذكر أن السفينة الماليزية لا تزال في ميناء العريش في انتظار موافقة السلطات المصرية لإفراغ حمولتها  براً إلى غزة, علماً بأن المتضامين رفضوا أن يدخلوا حمولة السفينة عبر معبر كرم أبو سالم.

 

البث المباشر