هنية : غزة جزء من الوطن الكبير وليس كيان مستقل

غزة – الرسالة نت

 

أكد رئيس الوزراء  إسماعيل هنية ، أن قطاع غزة جزء من الوطن الكبير وليس كيان مستقل .جاء ذلك خلال استقبال دولته ، وفداً من رجال الأعمال المصريين بحضور المهندس زياد الظاظا وزير الإقتصاد ،ود محمد عوض الأمين العام لمجلس الوزراء ، ود فارس أبو معمر رئيس سلطة الأراضي ، ود حسن أبو حشيش رئيس المكتب الإعلامي الحكومي.

 

ورحب هنية  بالضيوف في بلدهم وبين شعبهم وقدر جهودهم عالياً في مواجهة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني .

 

وأكد رئيس الوزراء ، أن حكومته وفر كل التسهيلات الإدارية والأمنية والقانونية لكل شركات الاستثمار حتى تنجح في عملها ، مشيراً إلى عدم التدخل في عمل القطاع الخاص والحكومة لا تشارك أحداً في عمله ولا تعبث في الأموال والمشاريع .

 

واعتبر أن أي شئ يدخل من المواد الأساسية لقطاع غزة هو مكسب ، مشدداً على أننا بحاجة إلى كل الأشقاء لأن غزة وديعة إنسانية وأخلاقية وسياسية لدى الأشقاء في مصر .وأوضح أن البلد خالية الآن من مراكز القوى السياسية والإقتصادية ولن نشارك الناس في أرزاقهم ومشاريعهم .

 

ورحب بكل من يريد أن يعمل بشكل قانوني وحضاري في البلد ، مجدداً ترحيبه بكل الجهات التي تريد إعمار غزة وستجد كل التسهيلات .

 

وأشار رئيس الوزراء ، إلى القرار الإستراتيجي بشأن المصالحة  مضيفا :" لا خيار سواها ونحن حريصون على نجاح مصر ونجاح الوزير عمر  سليمان وفريقه للوصول إلى شاطئ الأمان ، مؤكداً أن رؤيتنا وهدفنا ورغبتنا هي المصالحة .

 

البث المباشر