استحداث مكتب لتنسيق أنشطـة بكلية العلوم و التكنولوجيا

خانيونس-الرسالة نت

أتمت كلية العلوم و التكنولوجيا بخان يونس و بالاتفاق مع نقابة تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات (PICTA) استحداث مكتبـًا لتنسيق أنشطة النقابة لخدمة الفئة المستهدفة بالمنطقـة الجنوبيـة على أن يكون مقره في الكلية.

بدوره أكد م. محمد ساير الأعرج عميد الكلية على أن هذه الخطوة تأتي في سياق انفتاح الكلية على مؤسسات العمل المحلي والدولي بغية تحقيق مصلحة الطلبة في كافة المجالات على اعتبار أن المؤسسات المختصة في مجال تكنولوجيا المعلومات تتمركز في مدينة غزة ، مشيراً إلى انه تم عقد اتفاق بين الكلية ومؤسسة بكتا لاستحداث مكتب للجمعية في الكلية يدلل على مدى اهتمام المؤسسة  والتسهيل على الطلبة و المهتمين في الحصول على الدورات اللازمة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

بينما أعرب م. مروان رضوان رئيس مجلس إدارة النقابة انطلاقا من هدف النقابة هو وسيلة لإيصال المعلومات الخاصة بالنشاطات التي تنفذها النقابة سعت النقابة لإبرام هذه الاتفاقية مع الكلية كخطوة أولى من نوعها في التشبيك مع المؤسسات التعليمية متمنياً أن تكون هذه الشراكة نموذجا يحتذى به مع المؤسسات التعليمية الأخرى بهدف استفادة أكبر عدد ممكن من المهتمين في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وحول إنشاء مكتب لتنسيق أنشطة بكتا بالكليّة أكدّ م. رضوان أن التميز في العلاقة مع إدارة الكليّة أدى إلى سرعة وسهولة استحداث هذا المكتب.

و بصفته صرح أ. محمود رفيق الفرا منسق أنشطة بيكتا بالكلية بأنَّ هذه الخطوة تعتبر من أهم الخطوات التي تصب في صالح طلبة و خريجي تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات بالكلية, حيث أنها ستيسر عليهم الاستفادة من خدمات النقابة من دورات تدريبية و برامج تنمية القدرات و مشاريع التوظيف التي تقدمها النقابة بشكل شبه منتظم بالتعاون مع مؤسسات تشغيل و تدريب مختلفة.

ومن الجدير ذكره أن استحداث مكتب بكتا بالكلية هي خطوة أولى من نوعها في طريق تطوير التدريب خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات .

 

البث المباشر