ثوار اليمن يهددون بمجلس انتقالي

الرسالة نت - وكالات

طالب شباب الثورة بالتسريع في تشكيل مجلس انتقالي بعد مغادرة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلى السعودية لتلقي العلاج إثر إصابته في هجوم استهدف قصر الرئاسة، وحذروا من أنه إذا لم يتم تشكيل هذا المجلس في غضون أسبوع فإنهم سيشكلونه من بين صفوفهم.

وكان آلاف المحتجين تجمعوا أمس الثلاثاء أمام مقر نائب الرئيس والقائم بأعماله عبد ربه منصور هادي وأمهلوا الأخير 24 ساعة لتشكيل مجلس انتقالي يقوم بتأليف حكومة جديدة، وأكدوا مواصلة الاعتصام إلى أن يتم تشكيل المجلس.

وقال عضو اللجنة التنفيذية للثورة في اليمن وسيم القرشي لوكالة الأنباء الألمانية إنه إذا لم يتم تشكيل مجلس رئاسي انتقالي هذا الأسبوع فإن شباب الثورة اليمنية سيشكلون مجلسا انتقاليا من بين صفوفهم.

وأضاف أن شباب الثورة سيعملون على "تصعيد الاحتجاجات ضد نائب الرئيس اليمني وكافة بقايا نظام صالح والمتواطئين معهم عبر مسيرات شبابية تهدف للسيطرة على كل المواقع السيادية بالبلاد، وفي مقدمتها مطار صنعاء لمنع عودة الرئيس صالح إذا ما قرر العودة لليمن".

ووسط هذه الدعوات قال موقع نبأ نيوز نقلا عن مصادر مقربة من هادي اليوم الأربعاء إن هناك خطة انقلابية عسكرية ضد حكم الرئيس اليمني سعت الولايات المتحدة ودولة خليجية لم يسمها بالإضافة إلى تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن لإقناع نائب الرئيس بقيادتها.

وذكرت المصادر أن هادي رفض وبصورة مطلقة مخططا انقلابيا عرضه السفير الأميركي بصنعاء جيرالد ستنافين وقيادة الإخوان المسلمين وأطراف أوروبية، وتعهدوا خلاله بتمكينه من رئاسة اليمن وحشد المواقف الدولية لإعلانه نزع الشرعية من الرئيس صالح تحت ذريعة نزع التوتر وحقن الدماء.

البث المباشر