ينظمها فلسطينيو الداخل

حملة لمنع الاعتراف بشرعية "إسرائيل"

الرسالة نت - وكالات

قررت لجنة المتابعة العليا -وهى أعلى هيئة تمثيلية لفلسطينيي الداخل- إرسال وفد عنها الشهر المقبل إلى جهات دولية تحذر فيها من مخاطر الاعتراف بـ"إسرائيل" دولة يهودية وما يترتب على ذلك من تبعات  لفلسطينيي الداخل.

وسيحمل الوفد وفقا لقناة الجزيرة القطرية، مذكرة شاملة حول مسيرة وواقع المواطنين العرب في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، وكذلك كشف دلالات "الدولة اليهودية" وتسليمها للجنة الرباعية، إضافة إلى وضعها بين يدي السفراء الأجانب في تل الربيع المحتلة.

وتستعرض المذكرة -المكتوبة باللغة الإنجليزية- المسيرة التاريخية لفلسطينيي الداخل من قبل نكبة 1948، من حيث معاناتهم ومواجهتهم لمختلف صنوف التمييز العنصري، وذلك في محاولة إستباقية وقائية لمواجهة خطر تلبية العالم طلب "إسرائيل" بالاعتراف بها دولة يهودية.

وقال رئيس" المتابعة العليا" لفلسطينيي الداخل محمد زيدان أن المذكرة تركز على الفوارق بين اليهود والعرب في العمل والتعليم والأرض والمسكن، لفضح الدعاية الصهيونية الكاذبة حول المساواة والحرية اللتين يتمتع بها مواطنوها العرب.

وأكد أن خطاب رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي مؤخرا وحديثه عن تمتع العرب في "إسرائيل" بحرية ومساواة مليء بالأكاذيب وبتشويه للحقائق، مشيرا إلى أنه يندرج ضمن حملة دعائية وقحة وخطيرة ويعرب عن مخاوفه من تسويقها في العالم.

 

البث المباشر