قائمة الموقع

تربية شرق غزة تفتتح مصلى البراق بمدرسة العباس للبنات

2009-11-19T09:38:00+02:00

غزة – الرسالة نت

افتتح الدكتور يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي و الأستاذ  علي سعيد أبو حسب الله مدير التربية والتعليم  شرق غزة مصلى البراق بمدرسة العباس الأساسية "ب" للبنات الكائنة شرق مدينة غزة.

 

وحضر حفل الافتتاح كل من الأستاذ فتحي رضوان النائب الإداري لمدير التربية والتعليم شرق غزة والأستاذ  نعمان الشريف مدير عام العلاقات العامة والدولية بوزارة التربية والتعليم العالي والأستاذة عبير جودة مديرة مدرسة العباس الأساسية "ب" للبنات والدكتور صقر أبو هين وكيل وزارة العمل والأم الفاضلة أم نضال فرحات والدكتور طاهر اللولو بالإضافة  إلي أسرة مديرية التربية والتعليمشرق غزة وعدد من مدراء المدار ومديراتها وأولياء الأمور.

وفي كلمته رحب الدكتور يوسف ابر هيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بالحضور الكريم كل باسمه ولقبه ، حيث أكد أن افتتاح المصلى هو مناسبة عظيمة لان أول بيت نشيده  لتربية النشء هو بيت الله أسوه بالرسول صلى الله عليه وسلم وان الإنسان لا يحقق ذاته إلا من خلال إعمار بيوت الله.

ونوه أن الوزارة وضعت خطة لبناء مصلي لكل مدرسة، وفي نهاية كلمته شكر إدارة المدرسة  الهيئة التدريسية على هذا السبق وحياهم عليه كما تقدم بالشكر والعرفان لكل ممن ساهم في بناء هذا الصرح العظيم.  

كما رحب الأستاذ علي سعيد أبو حسب الله مدير التربية والتعليم  شرق غزة في كلمته بالحضور الكريم وعلى رأسهم الدكتور يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي كما عبر عن سعادته وفخره لأنه يقوم بافتتاح المصلى وانه يتوق  أن يري في كل مدرسة مصلى لأن المصلي في المدرسة يغرس في نفوس الطلبة أعظم القيم وأنبلها ويهذب النفوس ويكمل مكارم الأخلاق.

كما توجه بالشكر العظيم  لمديرة المدرسة والهيئة التدريسية لما قدمته من جهد في سبيل تحقيق هذا الحلم كما شكر كل من ساهم بتقديم الدعم المادي وتمويل وتشييد هذا البناء.

وفي نهاية كلمته أوصى الطالبات  بإعمار هذا المصلي بإقامة الصلاة فيه وقراءة القرآن والحفاظ عليه من الخراب كما أوصي معلمات التربية الإسلامية بتفعيل دور المصلي من خلال إقامة الحصص داخله.

 

ومن ثم توجه الدكتور يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي والأستاذعلي سعيد أبو حسب الله مدير التربية والتعليم  شرق غزة والوفد المرافق لهم لافتتاح المصلي وأدوا شعائر صلاة العصر فيه .

 

هذا وتخلل الاحتفال بعض الأناشيد الإسلامية والعروض الكشفية والمسرحية ذات طابع ديني وكلمة للطالبات بثلاث لغات هي اللغة العربية والانجليزية والفرنسية          

اخبار ذات صلة