هندسة المركبات تزيل المحطات العشوائية في المناطق السكنية

ازالة المحطات العشوائية بغزة
ازالة المحطات العشوائية بغزة

غزة- الرسالة نت

أكد م. حسن عكاشة مدير عام هندسة المركبات على أنه تم إزالة أكثر من عشرين محطة عشوائية داخل المخيمات, حيث ستستمر الحملة حتى إزالتها من جميع المناطق في قطاع غزة, جاء ذلك خلال بيان صحفي وصل الرسالة نت نسخة عنه.

وأوضح عكاشة أن إزالة المحطات العشوائية من المناطق السكنية أراح المواطنين, حيث كانت تشكل خطراً كبيراً على حياتهم, كما أصدرت الإدارة العامة لهندسة المركبات تقريراً عن أهم أنشطتها خلال الأشهر الماضية, والتي قامت خلالها بترخيص 70 محطة وقود وورش فنية وترخيص حوالي 180 معدات هندسية, مضيفاً بأن الإدارة أعطت رخص لتجارة السيارات و قطع الغيار" لـ111 محل ، كما أصدرت رخص يافطات اختبار لـ 52 مركبة .

وحول مهام هندسة المركبات أوضح عكاشة أن الدائرة تختص بترخيص الورش ومحطات لخدمة صيانة جميع أنواع المركبات ومراقبة تراخيص الكراجات ومحلات قطع الغيار الجديدة والمستعملة والتأكد من المركبات الموجودة في المعارض والتدقيق في دفتر السفريات والتأكد من صلاحية ومتانة المركبات التي تسير على الطرق ووضع الخطط لحصر كافة الورش والكراجات.

من جانب آخر أكد عكاشة على أنهم بصدد إعداد خطة للتطوير والنهوض بهندسة المركبات من خلال التفتيش الدوري على الورش والكراجات ومحطات الخدمة ، وعقد لقاءات توعوية لأصحاب جميع المهن المرخصة  لدى الإدارة فيما يتعلق بحقوق الوزارة اتجاههم, بالإضافة إلى عقد لقاءات دورية مع البلديات ومتابعة ومراقبة عمل مراكز فحص الدينوموميتر والقيام بحملات إرشادية لمعارض السيارات ومحلات قطع الغيار المقامة بدون ترخيص.

 

البث المباشر