الأسطل:تهديد دويك مساس بشرعيات برلمانات العالم

غزة-فايز أيوب الشيخ-الرسالة نت

هاجم النائب عن حركة حماس الشيخ يونس الأسطل، قيادة السلطة في رام الله قائلاً:"إنهم يبيعون أنفسهم للاحتلال الصهيوني في مقابل معاداة الشعب الفلسطيني".

جاء ذلك في معرض تعقيبه لـ"الرسالة نت "، على التهديدات المتكررة التي تلقاها رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك باعتقاله من قبل أجهزة أمن السلطة فور انتهاء ولاية المجلس التشريعي في 24 يناير/كانون ثاني المقبل.

وأضاف الأسطل:"هذا ليس مستبعداً على من ارتكبوا الجرائم والمجازر بحق شعبنا وكان آخرها إغراء الصهاينة بالهجوم على غزة وتغيير الوضع السياسي القائم فيها"، مشدداً على أن المساس برئيس المجلس التشريعي هومساس بشرعيات برلمانات العالم بأسره.

 وأعرب عن اعتقاده بأن اختطاف أكثر من 40نائباً من كتلة التغيير والإصلاح جاء بضغط من السلطة للتغيير تركيبة المجلس التشريعي .

من جهة ثانية علق الأسطل على محاولات الالتفاف  على الصلاحيات الدستورية للمجلس التشريعي بهدف إحالتها إلى المجلس المركزي الفلسطيني فقال: "إن المجلس المركزي انتخب قبل عشرون عاماً وانتهت مدته قبل 16عاماً، بينما المجلس التشريعي انتخب قبل أقل من أربعة أعوام، ومهما كانت شرعية المجلس التشريعي فهي أقرب إلى خيار الشعب الفلسطيني من شرعية المجلس المركزي".

واعتبر أن إقدام السلطة على استبدال المجلس التشريعي بالمجلس المركزي "من باب استبدال الذي هو أدنى بالذي هو خير"، مؤكداً  أن القانون الأساسي ينص على أن ولاية المجلس التشريعي تنتهي عند تسلم مجلس تشريعي جديد مهامه حتى لا يحدث فراغ تشريعي.

 

 

 

 

البث المباشر